رئيس غينيا يشيد بجهود الجامعة العربية ورؤيتها للاقتصاد الرقمي

رئيس جمهورية غينيا مع مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية 
رئيس جمهورية غينيا مع مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية 

أشاد  ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا، بجهود جامعة الدول العربية، ومبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير الرؤية الإستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي التي يتبناها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وأشار إلى أنها تعد مرجعاً معرفياً مهماً يمكن الاستفادة منها في البلدان الإفريقية لتطوير البنى التحتية التكنولوجية والاقتصادية، وبما يدعم المشاريع التنموية، ويعزز من فرص النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية غينيا لوفد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية برئاسة د. علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والوفد المرافق له في مقر الرئاسة الجمهورية بالعاصمة كوناكري بحضور عدد من الوزراء والمسئولين في الحكومة الغينية.

كما أصدر رئيس جمهورية غينيا قراراً بتعيين الدكتور  علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية و رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، كمستشار خاص للحكومة الغينية للاستفادة من خبراته في مجال التحول الرقمي وتطوير أسس الاقتصاد الرقمي.

من جانب أخر وقع إبراهيم كاسوري رئيس وزراء جمهورية غينيا مذكرة تفاهم بين الحكومة الغينية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في تنفيذ بعض المشاريع المماثلة في الرؤية الإستراتيجية العربية للاقتصاد الرقمي، والتي أعلنتها جامعة الدول العربية في مؤتمر أبوظبي خلال شهر ديسمبر 2018 ، محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

وشهد توقيع مذكرة التفاهم عدد من ممثلي المنظمات الدولية والعالمية وبعض سفراء الدول العربية من لبنان، والإمارات ومصر، إضافة إلى عدد لفيف من الوزراء والمسئولين الحكوميين.

من جانب أخر  أثنى د. علي محمد الخوري باهتمام الجانب الغيني بتبني مشاريع ومبادرات الرؤية الإستراتيجية العربية للاقتصاد الرقمي، وتعميم هذه الرؤية والاستفادة منها في تحسين المنظومة الاجتماعية والاقتصادية في غينيا ودول إفريقيا، وهي تعكس رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة المبنية على نشر المعارف والتجارب الناجحة، وتأكيد لأهداف مجلس الوحدة وجامعة الدول العربية الساعية لتعزيز العلاقات الدولية ونقل الخبرات العربية لما فيه ازدهار البلدان الصديقة وشعوبها.