الثانوية العامة 2019| إصابة 7 بـ«إغماء» وغياب 1490 طالب في البحيرة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أدى  اليوم  السبت طلاب الثانوية العامة بالبحيرة امتحاناتهم في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، والتفاضل والتكامل لشعبة الرياضيات، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع  وكذا أداء الطلاب المكفوفين لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية على فترتين بلجنة مدرسة الأمل بدمنهور وعددهم 8 طلاب. 


و أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي أن الامتحانات سارت  بشكل جيد دون حدوث أي مشاكل أو ما يعكر صفوها ، كما أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغات بـ ٧  حالات إغماء  فى مادة الجيولوجيا وتم نقلهم على الفور بسيارة الإسعاف لتلقى العلاج بالمستشفى.


وصرح د محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الإمتحان اليوم بلغ 29556 طالب وطالبة حضر منهم 28066 وتغيب 1490  بنسبة حضور بلغت 95% بواقع 16162 طالب وطالبة فى مادة الجيولوجيا و3007 فى مادة التفاضل والتكامل  و 8889 فى مادة علم النفس والاجتماع و8 طلاب مكفوفين فى مادة اللغة الأجنبية الثانية.


وأكد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب والملاحظين والقائمين على لجان الامتحانات والتيسير على الطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترضهم ، وكذا المرور المستمر على الاستراحات وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة مع قيام مديرية الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات والحرص على عدم قطع التيار الكهربائي أثناء فترة عقد الامتحانات.


وشدد على تكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين فى محيط المدارس التي بها لجان امتحانات وإزالة الإشغالات ومصادر الإزعاج ومواجهة الغش بكافة أشكاله.


يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام بدائرة المحافظة 31956 طالب وطالبة( 18574 علمي علوم _  و 3389  علمي رياضة _  9993 أدبى )  يؤدون الامتحانات فى 99 لجنة بالإضافة للجنة للمكفوفين بالإدارات التعليمية الثمان عشر .