فيديو وصور| تعادل تونس وتأهل المغرب وفوز جنوب أفريقيا في بطولة أمم أفريقيا 2019

صورة مجمعة من مباريات يوم الجمعة في بطولة أمم أفريقيا
صورة مجمعة من مباريات يوم الجمعة في بطولة أمم أفريقيا

تقدم «بوابة أخبار اليوم» ملخص بالفيديو والصور لمباريات، الجمعة 28 من يونيو، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي كانت مليئة بالمباريات الهامة والقوية نرصدها في السطور التالية. 

الخزري ينقذ منتخب تونس من الخسارة أمام مالي

أنقذ وهبي الخزري، المنتخب التونسي من الخسارة أمام منتخب مالي، اليوم الجمعة، بعدما سجل هدف التعادل خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وتقدم المنتخب المالي في الدقيقة 60 بهدف سجله ديادي ساماسيكو عندما لعب ركلة ركنية حاول معز حسن حارس مرمى المنتخب التونسي إبعادها لتصطدم بيده وتعانق الشباك، ثم سجل وهبي الخزري هدف التعادل لتونس في الدقيقة 70 من ركلة حرة مباشرة سددها لتصطدم بجسد موسى ماريجا قبل أن تعانق الشباك.

ورفع المنتخب المالي رصيده إلى أربع نقاط ليعزز صدارته للمجموعة الخامسة، فيما رفع المنتخب التونسي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، بشكل مؤقت.

ويلتقي منتخبا أنغولا وموريتانيا غدا السبت في الجولة الثانية من المجموعة.

ويلتقي المنتخب التونسي مع منتخب موريتانيا، فيما يلعب منتخب مالي مع أنجولا في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.


تأهل مستحق للمنتخب المغربي لثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019

فاز المنتخب المغربي على نظيره الإيفواري 1-صفر، الجمعة، في المباراة التي أقيمت على استاد السلام ضمن منافسات المجوعة الرابعة.

بهذه النتيجة تأهل بها منتخب المغرب إلى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 .

هدف "أسود الأطلس" حمل توقيع يوسف النصيري في الدقيقة 23 ، ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام كوت ديفوار.
وأصبح منتخب "أسود الأطلس" ثالث المنتخبات العربية تأهلا للدور الثاني في العرس الأفريقي بعد مصر والجزائر ،فيما لا تزال الفرصة سانحة أمام تونس وموريتانيا.

منتخب جنوب أفريقيا ينعش أماله على حساب  ناميبيا 

أنعش منتخب جنوب إفريقيا آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر، بعد الفوز الذى حققه على ناميبيا 1-0 ، في الجولة الثانية من دور المجموعات لأمم إفريقيا 2019 .
جاء الهدف الوحيد فى الدقيقة 68 من عمر المباراة عن طريق بونجاني زونجو من خلال ضربة رأسية.

بهذه النتيجة يحصد منتخب جنوب افريقيا أول 3 نقاط فى البطولة، بينما يبقى منتخب ناميبيا بدون رصيد من النقاط.