بالأسماء| هذه البنوك إجازة «يومان» الأسبوع المقبل 

بالأسماء| هذه البنوك إجازة «يومين» الأسبوع المقبل 
بالأسماء| هذه البنوك إجازة «يومين» الأسبوع المقبل 

تبدأ كل البنوك العاملة في السوق المحلية، إجازتها الخاصة بذكرى ثورة 30 يونيو، يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2019، بينما تمتد إجازة بعض البنوك حتى الأثنين بمناسبة انتهاء الميزانيات السنوية الخاصة بهم. 


وقرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل الموافق ٣٠ يونيو ٢٠١٩، بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيو، على أن يستأنف العمل بالبنوك التي تنتهي ميزانيتها في ٣١ ديسمبر صباح يوم الاثنين الموافق ١ يوليو ٢٠١٩.


وأوضح البنك المركزي المصري، في بيان صحفي، أن البنوك التي تنتهي ميزانياتها في 30 يونيو، تمتد أجازتها حتى الأثنين 1 يوليو 2019، على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢ يوليو ٢٠١٩.


وأكدت مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذه البنوك هي البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي، وبنك مصر، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك العقاري المصري العربي.


وأوضح المصدر، أن البنوك التي تنتهي ميزانيتها في ٣١ ديسمبر سواء كانت بنوك عامة أو خاصة تستأنف عملها صباح يوم الأثنين عقب انتهاء إجازة 30 يونيو.
وأشار المصدر إلى أن البنوك العاملة في السوق المحلية، تقوم بتغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة لعمليات السحب والإيداع، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.