خاص| الأرصاد الجوية: الجمعة بدء انخفاض درجات الحرارة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

قال دكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية من غدا الجمعة يشهد الطقس انخفاضا تدريجيًا في درجات الحرارة.

وأضاف عبد العال في تصريحات خاصة لبوابة اليوم أن هو ذروة الموجة للحارة وغدا تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها مرة أخرى تدريجيا .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية العظمي 30 والصغرى 24، السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 40 والصغرى 30، أما الوجه البحري والقاهرة تسجل العظمى 37 والصغرى 26، وتسجل العظمى 39 والصغرى 30 على جنوب سيناء والغردقة، أما شمال الصعيد فتسجل العظمى 39 والصغرى 27، بينما تسجل على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 43 العظمى و30 الصغرى.

ترشيحاتنا