القائد العام للقوات المسلحة يعود من زيارته الرسمية إلى روسيا

القائد العام للقوات المسلحة
القائد العام للقوات المسلحة

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعد انتهاء زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الإتحادية لحضور اجتماعات بصيغة (2 + 2 ) بين الجانبين المصري والروسي.
 

وكان الفريق أول محمد زكي قد التقى خلال الاجتماعات مع نظيره الروسى سيرجي شويجو؛ حيث أجريت العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري.

 

وناقش الجانبان سبل دعم آفاق التعاون العسكري بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم وتعزيز أواصر الشراكة بين مصر وروسيا.
 

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة والتعاون المثمر مع روسيا لاسيما فى المجال العسكري، لافتاً إلى أن هذه الاجتماعات تشكل ركيزة أساسية لتوحيد مفاهيم التعامل مع التحديات المشتركة، بما يدعم جهود الأمن والسلم الدوليين.
 

ومن جانبه، أشاد وزير الدفاع الروسى بجهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب ، ودورها الداعم للأمن والإستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، مشيداً بأهمية الدور المحورى لمصر فى منطقة الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا.

 

وأكد أن مصر تعد نموذجاً للإستقرار فى ظل هذه المرحلة العصيبة التى تمر بها المنطقة، كما أعرب عن إستعداد بلاده لترسيخ القدرات الدفاعية المصرية  ودعم جهود القيادة المصرية لمكافحة الإرهاب بكافه صوره وأشكاله .
 

كما شارك الفريق أول محمد زكى  فى مراسم الإفتتاح الرسمى للمنتدى الدولى العسكرى الفنى ( الجيش - 2019 )، والذي يمثل أحد أبرز معارض الأسلحة والمعدات العسكرية فى العالم ويعرض خلاله أحدث المنتجات والمعدات العسكرية الروسية، حيث تفقد القائد العام أجنحة المنتدى مشيداً بالمستوى التكنولوجى والتقنى المتقدم للأسلحة والمعدات المشاركة بالمعرض.

ترشيحاتنا