بالصور| «كيا» تكشف عن سياراتها الجديدة «كروس أوفر-كومبات»

السيارات كيا  «كروس أوفر-كومبات»
السيارات كيا «كروس أوفر-كومبات»

كشف موقع «موتور وان » الأمريكي المختص بأخبار السيارات أن شركة كيا الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات، أعلنت رسميا، عن أحدث سيارتها  من فئة السيارات «كروس أوفر-كومبات»، وهو طراز «XCeed».
 

 

ونشر «الموقع الأمريكي»، اللقطات الرسمية للطراز الجديد، الذي يمثل الجيل الثاني من سيارة كيا Ceed؛ حيث يأتي طراز XCeed ضمن قائمة من سيارات الكومبات التابعة لكيا، والتي تتكون من طراز Ceed وطراز Sportswagon وطراز ProCeed، وهي موديلات تتمتع بنسب مرتفعة من المبيعات بين سيارات كيا التجارية.

 

 

ولفت إلى الاختلافات في مواصفات XCeed الجديد، موضحا أن الطراز الجديد أطول بنحو 85 ملي متر، وأكثر ارتفاعا بنحو 43 ملي متر وأكثر عرضا بنحو 26 ملي متر، بالمقارنة مع جيله الأول طراز Ceed.

 

 

وفيما يخص المحرك، فإن طراز XCeed من كيا متوفر بأكثر من خيار فيما يخص قدرات محركه، فهناك نسخة منه توفرها كيا تعمل بمحرك بسعة 1.6 لتر، وتنتج قوة تصل لـ120 حصانا مع عزم دوران 172 نيوتن متر.

 

ونبه إلى أن هناك نسخة من الطراز تعمل بمحرك بسعة 1.6 لتر وتنتج قوة تصل لـ140 حصانا مع عزم دوران 242 نيوتن متر، ونسخة ثالثة تعمل بمحرك بسعة 1.6 لتر وينتج قوة تصل لـ136 حصانا مع عزم دوران 280 نيوتن متر.

 

 

وتجتمع الثلاث نسخ من محركات طراز XCeed في كونها تعمل مع ناقل سرعة موحد من الطراز اليودي ومزود بـ6 سرعات.