شاهد| فولفو تكشف عن سيارتها الاثقل في تاريخها «طرازها الجديد XC90»

سيارة فولفو الجديدة كليا طرازها الجديد XC90
سيارة فولفو الجديدة كليا طرازها الجديد XC90

كشفت موقع «موتور وان » الأمريكي المختص بأخبار السيارات  أن شركة فولفو السويدية  أعلنت  رسميا عن طرازها الجديد XC90 الأثقل في تاريخ فولفو، بوزن يتخطى الـ10.000 رطل، والمقرر طرحه خلال عام 2020.

ونشر «الموقع  الأمريكي» اللقطات الرسمية للطراز الجديد XC90، الذي يندرج ضمن السيارات المصفحة، حيث قامت فولفو بتصنيعه خصيصا للمهتمين بالتأمين أثناء القيادة من الدرجة الأولى مشيرا الى أن  الطراز الجديد من فولفو XC90 يعتبر سيارة مصفحة من الدرجة الأولى، كونه تمكن من اجتياز اختبارات الجودة للسيارات المصفحة تحت رقابة منظمة VPAM VR8 المختصة بتقييم السيارات المصفحة والمضادة للرصاص.

وذكر « الموقع الامريكي »  أن طراز XC90  حصل من منظمة VPAM VR8 على الترتيب الثاني في قدراتها التأمينية، وصنفت أنها قادرة على التصدي للرصاص والقنابل من جميع الزوايا وساهم كل من مصنع Torslanda بالسويد ومصنع TRASCO في تطوير الهيكل الخارجي المصفح للطراز XC90، وهما مصنعان متخصصان في تصنيع وتطوير هياكل المدرعات الثقيلة.

وتابع « : يبلغ سمك الهيكل الخارجي لطراز فولفو المصفح XC90 0.39 بوصة، في حين يبلغ سمك الزجاج الأمامي والجانبي والخلفي 1.96 بوصة.

وأعلنت فولفو عن طرح الطراز رسميا للبيع بداية من النصف الأول من عام 2020 القادم، على أن تكشف عن تكلفته الرسمية قبيل الطرح مباشرة.