عملاق التجارة الصينية «علي بابا » يسعى لزيادة العلامات التجارية لـ40 ألف خلال 3 سنوات

عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية «علي بابا»
عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية «علي بابا»

كشفت شبكة أخبار «سوهو» الصينية أن عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية «علي بابا» أطلق، بوابة باللغة الإنجليزية على«Tmall»، في إطار خطتها للتوسع في التجارة الإلكترونية الدولية، ومضاعفة عدد العلامات التجارية العالمية في موقعها الرائد للبيع بالتجزئة .

وذكرت الشبكة الصينية أن هدف إطلاق بوابة باللغة الإنجليزية على "Tmall Global"، كأكبر منصة للتسوق عبر الإنترنت في الصين، وذلك جذب المزيد من التجار والشركات من جميع أنحاء العالم لبيع المنتجات المستوردة عالية الجودة للمستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مؤكدة أن الشركة تهدف إلى مضاعفة عدد العلامات التجارية الأجنبية على المنصة لتصل إلى 40،000 في 3 سنوات، من نحو 20000 حتى الآن.

وتابعت « الشبكة الصينية » أنة تم إطلاق "Tmall Global "في عام 2014، وهو امتداد لسوق "Tmall" المحلية من علي بابا، ويستضيف علامات تجارية أجنبية تتطلع إلى البيع للمستهلكين الصينيين حيث تأتي هذه الخطوة بعد أكثر من شهر من توقع علي بابا أن تتجاوز إيراداتها السنوية 500 مليار يوان (72.7 مليار دولار أمريكي) في السنة المالية الحالية، على الرغم من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقال يي تشيان نائب المدير العام للمنصة "إن مهمة "Tmall Global" هي ربط العلامات التجارية العالمية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم بالمستهلكين الصينيين". وأضاف: "سيوسّع موقع الويب الجديد المدعوم باللغة الإنجليزية وصولنا إلى التجار، خاصة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم حول العالم".

ويخطط عملاق التجارة الإلكترونية الصينية لزيادة الاستثمارات في المدن والمناطق الريفية في الصين، مما يساعد الشركة على جذب المزيد من المستهلكين، وتُشكل المدن ذات المستوى الأدنى نسبة 20% فقط من إجمالي الطلبات على منصة علي بابا، مما يعني أن هناك متسعا كبيرا لتنمو الشركة في هذه المناطق منوها أنة ، جاءت جهود علي بابا لمضاعفة مبادرات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في خضم مجموعة متنوعة من الرياح المعاكسة في الصين، بما في ذلك الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، وارتفاع مستوى الديون والاختناقات التمويلية للمؤسسات الخاصة، والتي دفعت بكين إلى وضع هدف أقل للنمو الاقتصادي يتراوح من 6 إلى 6.5% هذا العام.

وفقا لتقرير أصدرته شركة "ديلويت" للخدمات المهنية في أكتوبر الماضي، ارتفعت مبيعات السلع المستوردة عبر تجار التجزئة على الإنترنت في الصين بنسبة 39.8% على أساس سنوي، لتصل إلى 78.6 مليار يوان في عام 2018، وفقا لبيانات وزارة التجارة الصينية.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي