أمم إفريقيا 2019| بيليات: سعادتي بـ«رجل المباراة» لم تكتمل

بيليات
بيليات

وجه نجم منتخب زيمبابوي خاما بيليات، الشكر لزملاءه في المنتخب والجهاز الفني على دعمهم الكبير له، وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة أوغندا وزيمبابوي.

وسيطر التعادل الإيجابي على مباراة أوغندا وزيمبابوي بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف بيليات، في تصريحات بعد نهاية المباراة، أن سعادته برجل المباراة لم تكتمل لتعادل منتخبه والحصول على نقطة واحدة فقط، مشيرا إلى أنه سيعمل الفريق على تحسين موقفه مستقبلا والفوز على الكونغو والتأهل للدور الثاني.

وأشار إلى أن فريقه كان قويا ولم يكن موفقا في تسجيل الفرص التي أتيحت له في المباراة وكان يحتاج لتحقيق فوز في هذا اللقاء حتى يتأهل ولكن الفرصة ما تزال متاحة والفريق لم يدر المباراة بشكل جيد والفريق الأوغندي قوي للغاية ولم نلعب طبقا لتعليمات المدرب في البداية ولكننا سجلنا التعادل وحصلنا على نقطة.

وسجل لاعب كايزر تشيفز هدفا لصالح منتخب بلاده منح فريقه أول نقطة في الكان.

وأحرز بيليات، هدف التعادل لزيمبابوي بعد تأخرهم بهدف، من عرضية أرضية متقنة من أوفيدي كارورو، استقبلها بيليات قبل حارس أوغندا بلمسة رائعة إلى داخل الشباك.


بهذه النتيجة، ارتفع رصيد أوغندا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى في انتظار نتيجة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية والتي ستبدأ بعد قليل، فيما ارتفع رصيد زيمبابوي إلى نقطة وحيدة.