مجموعة مصر| الحظ يعاند زيمبابوي.. وأوغندا تتصدر «مؤقتا» وتضمن التأهل

صورة من المباراة
صورة من المباراة

سيطر التعادل الإيجابي على مباراة أوغندا وزيمبابوي بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وشهد اللقاء ضياع أغرب فرصتين ضائعتين في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، من جانب المنتخب الزيمبابوي، وأهدر لاعبي منتخب «المحاربين» فوزا كان في الإمكان بعدما عاندهم الحظ في أكثر من كرة بجانب تألق حارس أوغندا.

المهاجم إيمانويل أوكوي، افتتح التسجيل لأوغندا في الدقيقة 12، من متابعة رائعة لتسديدة أوتشو، بعدما فشل الحارس جورج تشيجوفا في التصدي لها بشكل صحيح، لتتهيأ الكرة أمام أوكوي الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك الخالية.

وأحرز المهاجم خاما بيليات، هدف التعادل لزيمبابوي في الدقيقة 41، من عرضية أرضية متقنة من أوفيدي كارورو، استقبلها بيليات قبل حارس أوغندا بلمسة رائعة إلى داخل الشباك.

المهاجم الزيمبابوي نوليدج موسونا، أضاع أغرب فرصة في «كان 2019» بعدما أهدر هدف مؤكد أمام المرمى الخالي من حارسه، وسدد الكرة بغرابة شديدة في العارضة العلوية.

وفي الدقيقة 69، أنقذ حارس أوغندا دينيس أونيانجو، مرماه من استقبال هدف مؤكد بعدما نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى تماما بعد تسديدة قوية من المهاجم ايفانس روزيكي تصدى لها دينيس على مرتين.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد أوغندا إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى في انتظار نتيجة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية والتي ستبدأ بعد قليل، فيما ارتفع رصيد زيمبابوي إلى نقطة وحيدة.

ترشيحاتنا