فيديو| حجازي: الرئيس السيسي يستعرض تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي أمام قمة العشرين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير محمد حجازي، سفير مصر السابق في ألمانيا، إن قمة العشرين تضم الاقتصاديات الأهم على مستوى العالم وتشهد أهم مؤتمرات قمة العشرين في ظل تصاعد حدة الأزمات الاقتصادية بين أمريكا والصين.

وأضاف " حجازي " في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج " مانشيت" المذاع على قناة " أون إي"، أن الرئيس السيسي يحمل معه هموم وقضايا دول العالم الثالث ويتحدث عن توطين التكنولوجيات وتصنيع الاقتصاديات الأفريقية وإتاحة الأسواق وحرية التجارة .

وتابع:" يتم دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة العشرين كونه رئيس الإتحاد الأفريقي، وتعتبر مشاركة الرئيس في قمة العشرين الثالثة في أعمال القمة".

وأكمل:" مصر تتحدث بصوت أفريقيا والعالم الثالث، وهي ودولة رائدة في مكافحة الإرهاب ونموذج يحتذى به في كيفية الإصلاح الاقتصادي ".

وقال السفير محمد حجازي، إن دعوة رئيس وزراء اليابان إلى الرئيس السيسي إدراك منه بأهمية مصر كونها دولة قائدة ورائدة فيما يتعلق بقضايا الإتحاد الأفريقي ودول العالم الثالث.

وتابع:" أجندة الرئيس تتعلق بتمثيل مصر ونقل صورة برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاد والصعب، والجميع يحتاج إلى الاستماع لرأي الرئيس في قضايا النزاعات".

وأضاف:" مصر محل وتقدير قادة قمة العشرين، ومصر تتحدث بصوت أفريقيا والعالم الثالث، ونشهد علاقات مصرية يابانية متميزة".
 

ترشيحاتنا