رئيس «تعمير شمال سيناء» يكشف ملامح مشروع تطوير مدينة العريش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد منطقة تعمير شمال سيناء، لتنفيذ مشروع تطوير مدينة العريش بتمويل 150 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي 2019/2020م.

وأكد رئيس المنطقة المهندس ناجي إبراهيم محمد، في تصريحات صحفية، أن مشروع تطوير مدينة العريش تم وضعه ضمن مقترحات الخطة الجديدة لأعمال الطرق، مشيرًا إلى أن هذا المشروع مقدم منحة رئاسية لأهالي العريش بسبب الظروف التي واجهوها.

وأضاف "إبراهيم"، أن المرحلة الأولى تشمل تطوير 5 ميادين، وهي: "السادات (الرفاعي)، والنصر، والساعة، وبنك القاهرة، والعتلاوي، إلى جانب تطوير مدخل مدينة العريش الغربي من بوابة العريش وحتى الطريق الدائري، علاوة على تطوير شارع الفاتح واستكمال تطوير الكورنيش البحري".

وأصدر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، توجيهاته بالتنسيق مع مختلف الجهات، ومراجعة المشروع المقترح قبل البدء في تنفيذه، حتى يمكن تلافي أية أخطاء محتملة، والاهتمام بميدان السادات (الرفاعي) باعتباره ملتقى رئيسي في وسط المدينة، يضم خدمات متعددة تجارية واقتصادية وغيرها، علاوة على وجود مدرسة ومسجد.

وطالب المحافظ، بضرورة توفير أماكن انتظار للسيارات وأماكن أخرى لتقديم الخدمات السريعة، علاوة على تحقيق السيولة المرورية للسيارات، وتوفير ممرات للمواطنين وسير المشاة وأماكن للاستراحات، وكذا الاهتمام بباقي الميادين والشوارع الرئيسية في المدينة، بما يحقق الطابع الجمالي والبيئي لها.

وأصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة من مجلس المدينة وجهاز التعمير المنفذ واستشاري المشروع، للمرور على الطبيعة ومعاينة الميادين والشوارع ومنطقة الكورنيش المقرر تطويرها، وإعادة تصميم المشروع بما يحقق التنفيذ الجيد، وتلبية احتياجات التطوير بما يتماشى مع الواقع.

ترشيحاتنا