ظهور جديد للقرش الحوتي بشواطئ الغردقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصد مجموعة من الغواصين بإحدى شواطئ جزر مدينة الغردقة، اليوم الأربعاء، ظهور جديد للقرش الحوتي ويتراوح طوله بين سبعة الي ثمانية أمتار والذي يلقبونه بـ«العملاق اللطيف». 

ورصدت كاميرا أحمد بيجو مدرب غطس، ظهور القرش الحوتي wheal shark، تزامنًا مع وجود مجموعة من الدلافين بأحد جزر مدينة الغردقة وهو يداعب الدلافين، والذي يعد من الأحداث الفريدة نظرا لنظافة البيئة البحرية.


وقال أحمد بيجو مدرب وقائد مجموعة الغطاسين التي رصدت الحدث، إن القرش الحوتي ظهر اليوم وسط مجموعة من الدلافين ويتراوح طوله بين سبعة إلى ثمانية أمتار أنواع ويلقب أحدهم بالعملاق اللطيف نظرا لأنه مسالم ويتردد على شواطئ البحر الأحمر خاصة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، مضيفا أن ظهوره اليوم يدل على أن الحياة البحرية والمائية مطمئنة ونظيفة جدا لتواجد مثل هذه الحيوانات صديقة الإنسان والمهددة بالانقراض. 

وأكد حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، أن القرش الحوتي أكبر الأسماك حجما على الإطلاق ولكنه مسالم ويطلق عليه العملاق اللطيف وأن ظهوره اليوم يدل على نظافة البيئة البحرية، مشيرًا إلى أنه يتغذى على الهائمات البحرية وهى عبارة عن كائنات دقيقة لا تتعدى المليمترات من حيث الحجم، ولا تلعب صفوف الأسنان أي دور في نظامه الغذائي، وهو ينمو إلى أن يبلغ 50 قدما طولاً، وقد يصل وزنه إلى ٢١ طنًا، ويعتبر اكبر سمكة في العالم.
 

ترشيحاتنا