صور| «محلية النواب» تتفقد مشروع ميناء الصيد الجديد برشيد

«محلية النواب» تتفقد مشروع ميناء الصيد الجديد برشيد
«محلية النواب» تتفقد مشروع ميناء الصيد الجديد برشيد

واصل أعضاء لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، يرافقهم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، جولتهم الميدانية اليوم بمدينة رشيد، حيث تفقدوا مشروع إنشاء ميناء الصيد برشيد، وهو أحد المشروعات القومية العملاقة الذي سيحقق طفرة اقتصادية هائلة للمحافظة.

ويوفر المشروع فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، حيث يُعد أول ميناء صيد بمدينة رشيد، بإجمالي تكاليف استثمارية تقدر بـ475 مليون جنيه بنسبة تنفيذ وصلت حتى الآن 88%.

واستعرض المحافظ المعوقات التي واجهت العمل بالمشروع لعدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة والإجراءات التي تم اتخاذها لتذليل تلك المعوقات، حيث تم عقد اجتماع مع وزير التخطيط لإنهاء أزمة بطء العمل في تنفيذ الميناء، وتم تدبير مبلغ 165 مليون جنيه على عامين، كما تم الاجتماع مع شركة المقاولون العرب المنفذة للميناء، وتم تقسيمه إلى 6 أجزاء يتم تنفيذها خلال هذا العام، وباقي الأعمال بخطة 2019/2020، وجاري العمل لتسليم المرحلة الأولى في 30 يونيو الجاري، بقيمة 75 مليون جنيه. 

وتفقد المحافظ يرافقه أعضاء اللجنة، أعمال المرحلة الأولى الجارية بميناء الصيد والتي تستهدف أعمال الخرسانة المسلحة للأرصفة و6 مباني عبارة عن (مقرات إدارية ومخازن وورشة طلاء وخزان معدات ثقيلة ومخزن تبريد)، وجاري تشطيبها تشطيبًا نهائيًا حيث تم صب آخر فاصل في بلاطة الرصيف وجاري التشطيبات لجميع المباني الإدارية من تكاسي وواجهات وأعمال صحية داخلية، وذلك كمرحلة أولى من الأعمال، وحرص المحافظ على متابعتها أولا بأول على أرض الواقع للوقوف على نسب التنفيذ ومدى الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد.

ومن المقرر تنفيذ أعمال البنية التحية من صرف صحي وكهرباء ومرافق للشوارع الرئيسية، ورصف الطرق الداخلية بالميناء، وكذا استكمال باقي المباني بمبلغ تقديري 100 مليون جنيه.

وأوضح المدير التنفيذي لمشروعات تطوير رشيد، أن ميناء الصيد الجديد سيضم 3 مصانع منها مصنع لتعليب الأسماك، ومصنع لشباك الصيد، ومصنع للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4000 متر، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة لتغذية الميناء بأكمله.

ورافق المحافظ في الجولة مع اللجنة، د. نهال بلبع نائب المحافظ، ومهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام للمحافظة، ومهندس حازم الأشموني السكرتير العام المساعد، واللواء عماد الدكروري رئيس مدينة رشيد، وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة وقيادات المحافظة التنفيذية.


ترشيحاتنا