محافظ قنا: المخدرات لا تقل خطورة عن الإرهاب لارتباطهما الوثيق بالجرائم

محافظ قنا: المخدرات لا تقل أهمية عن الإرهاب لارتباطهما الوثيق بالجرائم
محافظ قنا: المخدرات لا تقل أهمية عن الإرهاب لارتباطهما الوثيق بالجرائم

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن مشكلة إدمان المخدرات تمثل أحد أهم القضايا التي تواجه المجتمع المصري، حيث أنها لا تقل أهمية عن قضية مكافحة الإرهاب لكونها تعوق فرص التنمية وتهدد السلم الاجتماعي نظرًا لارتباطها الوثيق بالجرائم المختلفة وحوادث الطرق وتأثيرها على خفض معدلات الإنتاج .

 

جاء ذلك خلال مؤتمر التوعية بالمفاهيم المغلوطة عن المخدرات بين الشباب تحت شعار "أنت اقوى من المخدرات " بقاعة المؤتمرات بالديوان العام، بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد شحاته ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وعدد كبير من الشباب والفتيات .

 

وأكد المحافظ على أهمية زيادة حملات التوعية بمخاطر المخدرات بين الشباب وتوجيههم لممارسة الأنشطة الرياضية، مشيرًا إلى أن قضية الإدمان من القضايا الحيوية التي لابد من التصدي لها بصورة صحيحة حيث أن علاجها يساهم في تقدم المجتمع لخطوات كبيرة.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه من خلال منظومة متكاملة بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا تم التعاون والتنسيق مع المحافظة وصندوق مكافحة الإدمان لنشر الوعى بين المواطنين على مدى خطورة الإدمان، وذلك بعمل ندوات توعيه وبرامج وقائية بالمدارس ومراكز الشباب ومقار الجمعيات الأهلية من خلال 19 نادي ثقافي واجتماعي و6 مكاتب توجيه أسري بمختلف مراكز وقرى محافظة قنا .

 

وأضاف ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، ويهدف المؤتمر إلى تعريف الإدمان والمعلومات المغلوطة لدى الكثير من الفئات عن المواد المخدرة والتي تعد من أهم أسباب التعاطي والتعريف بكيفية إجراء تحاليل المخدرات على العاملين بالجهات الحكومية وفي سرية تامة من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان 16023 .

ترشيحاتنا