أمم إفريقيا 2019| مدرب الجزائر: هدفنا الفوز في مبارتي السنغال وتنزانيا

المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي
المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي

قال المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، إنه يخشى أن يقع في فخ المباريات السهلة في أمم إفريقيا، لذا استعد جيدًا لمباراة كينيا الماضية، كما أنه يركز جيدًا على مباراة السنغال ومن بعدها تنزانيا.

وأشار بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بستاد الدفاع الجوي، إلى أنه فيما يخص التفوق التاريخي للسنغال على الجزائر في المواجهات السابقة يرى أنها مباراة صعبة للغاية مع منتخب رائع على جميع الأصعدة ومعزز بلاعبين أقوياء.

وشدد على أنه لن يتحدث على نهائيات المجموعة وعليه التعامل مع كل مباراة على حدة، مضيفًا من نابع خبرتي كل الفرق سواء صغيرة أو كبيرة مثل المغرب ومصر والجزائر وغيرهم كلهم خاضوا اختبارات صعبة مع الفرق الصغيرة، وكل المباريات صعبة وليس مؤكدًا الفوز على الفرق الصغيرة بدليل أن المغرب سجلت في الدقيقة ٩٠ ضد ناميبيا بهدف شخصي.

 

وأكمل أن منتخب السنغال يضم لاعبين كبار مثل ساديو ماني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وسنحاول الاستعداد جيدًا لهذا اللقاء.

 

أكد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر أن المباراة تجمع فريقين لديهم الإمكانيات ولديهم لاعبين معروفين على المستوى الدولي ولكن يبقى أن نتواجه في مباراة أخرى داخل المجموعة والمنتخبين دائما ما قدموا مباريات قوية.

 

وقال إن يعلم اليو سيسيه مدرب منتخب السنغال لأنهما ينتميان لنفس الجيل وعلى الرغم من قلة خبرته في مجال التدريب ولكنه حقق نتائج قوية، مشددًا على احترامه لسيسيه بغض النظر عن مواجهتهما غدًا.

وأشار إلى أن مباراة السنغال هامة ولكنها غير مصيرية ولكنها ستؤثر على ترتيب المجموعة ويجب علينا ألا ننساق وراء الحسابات المستقبلية والتركيز في مبارياتنا لأنها الطريقة المثلى بالنسبة لنا للإستمرار بالمنافسة.