مرسيدس تنافس بـ «الكروس أوفر GLE» بعدعودتها لمصر

مرسيدس GLE
مرسيدس GLE

وقعت الحكومة المصرية مع شركة «مرسيدس-بنز» مذكرة تفاهم لتجميع سيارات ركوب لديها على أرض مصر، تتضمن تدشين خط إنتاج جديد لموديلات GL بالتعاون مع شريك محلي، بعد انقطاع دام نحو أربعة سنوات منذ خروجها في عام 2015، وتعد هذه الخطوة ضمن مخططات «مرسيدس-بنز» التي يمكن أن تتضمن توسيع شبكة الموزعين المعتمدين، وإقامة مركز لوجيستي في المنطقة الإقتصادية لمحور قناة السويس، ومركز للتدريب أيضاً.


ومن أجل السوق المصري وأسواق أخرى، سوف تكون «GLE» هي أول سيارة ركوب تنتجها «مرسيدس-بنز» بعد عودتها للإنتاج على أرض مصر، وبذلك تكون في منافسة مباشرة مع مثيلاتها المجمعة محلياً والمستوردة من فئة السيارات الرياضية الكروس أوفر المتوسطة الحجم، نظراً لنجاح هذه الفئة وزيادة الإقبال عليها في الفترة الماضية. 


بدأ إنتاج «GLE» عام 1997 في مصنع «مرسيدس-بنز» بولاية «ألاباما» الأمريكية بإسم "M-Class" التي كانت تسوق في السوق المصري، واشتهرت عالمياً بأداءها الفائق، ويعد هذا المصنع هو موقع الإنتاج الوحيد حاليا للسيارة حول العالم والذي يتم تصديرها منه إلى 135 دولة، وقد استطاعت «GLE» أن تصل بمبيعاتها لأكثر من 2 مليون مالك، معززة بشكلين للهيكل هما الخدمي الرياضي التقليدي والكوبيه.


ويتاح لـ«GLE» في جيلها الرابع الحالي والأحدث لعام 2019 محركين أساسيين يعملان بالبنزين، أولهما هو محرك سعة 2000 سي سي ذي الـ4 إسطوانات بقوة 258 حصان، وعزم 370 نيوتن.متر، مع نظام دفع خلفي ورباعي مع الفئة «GLE 350»، وثانيهما هو المحرك سعة 3000 سي سي ذي الـ6 إسطوانات بقوة 367 حصان، وعزم 500 نيوتن.متر، مع نظام دفع رباعي مع الفئة «GLE 450»، ومع كلا المحركين يقدم ناقل حركة أتوماتيكي من 9 نقلات. 


ومن أهم وأحدث ما تقدمه «GLE» في جيلها الجديد نظام التعليق النشط المدعم بالكهرباء الذي يسمى «E-ACTIVE BODY CONTROL» والذي يوفر تحكم متقدم للغاية بكل عجلة على حده بكل سهولة عن طريق شاشة التحكم باللمس بما يمكن أن يسمح للسيارة بالقيام بما يشبه القفز للخروج من مآزق الطرق الغير ممهدة بطريقة سهلة وآمنة. 


 ويبدأ سعر مرسيدس GLE 450 2019 في الأسواق العالمية من 79 ألف دولار أمريكي و تنافس مرسيدس GLE كلاً من : BMW X5 ، و Audi Q7 ، و Volvo XC90 ، و بورش كايين ، و فولكس فاجن طوارق ، و لكزس RX ، و رنج روفر سبورت.

ترشيحاتنا