تعرف على أكثر تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من استنزاف بطارية هواتف الأندرويد Android بشكل سريع مما يسبب لهم مشكلة كبيرة بسبب اعتمادهم على بعض التطبيقات الهامة التي تتصل بالإنترنت.

وفي السطور القادمة نستعرض أهم تلك التطبيقات التي تستنزف بطاريتك و كيفية التصرف معها لتقليل تأثيرها السئ، وصولا إلى طرح بدائل لها أمامك.

 

تطبيقات مواقع الأخبار

مثل تطبيقات المواقع الإخبارية،كتطبيق BBC News ونيويورك تايمز وCNN، من التطبيقات المستهلكة لبطارية الهاتف، حيث تداوم التطبيقات على تحديث الأخبار بها بشكل منتظم.

ويمكنك تفعيل وضع السفر Travel Mode من إعدادات التطبيق، لكي يتوقف التطبيق عن التحميل المسبق للصور ومقاطع الفيديو أثناء استخدامك له، كما يمكن استخدام “إنستجرام ستوريز” Instagram Stories بدلا من سناب شات.

ويمكن الإطلاع على الأخبار من مواقع الويب الخاصة به، أو عمل متابعة لصفحاتها على “تويتر”، فمعظمها يقوم ببث وصلات أخبارها بمجرد نشرها على حساباتها على “تويتر”.

 

تطبيق  Snapchat

يعد من أكثر التطبيقات استنزافا للبطارية من بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، وقد سجل المطورون شهادتهم بأن بطارية الهواتف قد زادت فترات عملها طويلا بعد إزالة التطبيق.

 

تطبيقات فيسبوك وماسنجر

يعتبر فيسبوك Facebook  من أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية، وكذلك تطبيق ماسنجر Messenger التابع له.
ولحل المشكلة، يمكن الاستعاضة عن تطبيقات فيسبوك وماسنجر بالنسخة المخففة منهما Lite، فهناك فيسبوك لايت Facebook Lite وماسنجر لايت Messenger Lite.

 

تطبيق Musical.ly و tik tok

تزداد شعبية تطبيقي “ميوزيكلي” Musical.ly وtik tok يوميا، ويزداد معه عدد المستخدمين المتضررين من استهلاك بطاريات هواتفهم، وهو شئ مزعج يكدر استمتاعهم بالتطبيق.

ولحل هذه المشكلة، يمكنك تحميل النسخة الخفيفة Lite من التطبيق، وهي تطبيق ميوزيكلي لايت Musical.ly Lite أو التحول إلى تطبيق Dubsmash، الذي يعد أول التطبيقات التي تم تطويرها من تطبيقات المحاكاة.

 

تطبيقات مقاطع الفيديو

تؤدي تطبيقات مثل يوتيوب YouTube ونتفليكس Netflix إلى استهلاك البطارية بصورة سريعة للغاية، خاصة أنها تتطلب الاتصال بالإنترنت، سواء عبر الواي فاي WiFi أو بيانات الهاتف.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي