أمم إفريقيا 2019| تعرف على جدول مباريات اليوم للكان

مباريات اليوم في بطولة أمم أفريقيا 2019
مباريات اليوم في بطولة أمم أفريقيا 2019

عشاق ومحبي كرة القدم على موعد مع مباريات هامة، اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام على الأراضي المصرية.

 

تبدأ مباريات اليوم بمواجهة ساخنة وذلك عندما يلتقي منتخبا غينيا ونيجيريا في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأربعاء، على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية لمنتخبات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وكانت أزمة نشبت في الساعات الماضية للاعبي منتخب نيجيريا، بسبب مطالبة اللاعبين بالحصول علي مكافآت الفوز على بوروندي في الجولة الأولي قبل لقاء غينيا.

 

واجتمع جيرونوت روهر المدير الفنى للمنتخب النيجيري مع لاعبيه لإقناعهم بخوض المران الرئيسي مع وعد بحل أزمة مستحقاتهم.

 

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وتضم المجموعة منتخبات نيجيريا ، غينيا، مدغشقر، بوروندي. 

 

بينما تعادلت غينيا مع مدغشقر بهدفين لمثلهما في مباراة الجولة الأولى لتأتي في المركز التاني خلف النسور الخضر.

أوغندا في مواجهة نارية مع زيمبابوي

يواجه منتخب أوغندا نظيره المنتخب الزيمبابوي، في تمام الساعة السابعة مساءًا، في لقاء الجولة الثانية من المجموعة الأولى، ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر، من الفترة الـ21 يونيو حتى الـ19 يوليو القادم.

 

وفي الوقت الذي استهل فيه منتخب أوغندا مسيرته في البطولة بفوز مثير على جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، سقط منتخب زيمبابوي في فخ الهزيمة أمام البلد المضيفة مصر بهدف دون رد في المباراة الافتتاحية للبطولة.

 

ويتطلع منتخب أوغندا الملقب بالأوناش، إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي من أجل حجز مقعده في دور الستة عشر في سابع مشاركة للفريق في البطولة القارية.

 

أما منتخب زيمبابوي فيدرك تماما أن الفوز وحده هو الذي سيحافظ على أمال البقاء في البطولة بينما أي نتيجة أخرى قد تعني خروجه رسميا من المعترك الإفريقي في رابع مشاركة للمحاربين في البطولة.

 

ويتصدر منتخب أوغندا ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الفراعنة بينما يحل منتخب زيمبابوي في المركز الثالث بدون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن منتخب الكونغو متذيل الترتيب.

 

ولم يسبق لمنتخب زيمبابوي تخطي دور المجموعات في البطولة القارية في الوقت الذي حصد فيه منتخب أوغندا المركز الثاني في 1978.

 

ووصف صنداي شيزامجا المدير الفني لمنتخب زيمبابوي منتخب أوغندا بأنه خصم جيد للغاية ومتماسك، وأكد أن فريقه سيكافح في المباراة بهدف الفوز وإحياء آماله في التأهل ولا بديل عن الثلاث نقاط.


الفراعنة يواجهون الكونغو في لقاء التأهل 

يواجه المنتخب الوطني نظيره الكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019.

 

يحتل المنتخب الوطنى المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوى بهدف نظيف فى مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى، بينما تأتي الكونغو في المركز الأخير.

 

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل للدور الثانى للبطولة وعدم الدخول فى "حسبة برما" خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية فى مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهتها فى الجولة الأخيرة سهلة.

 

عقد خافير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أكثر من جلسة مع اللاعبين طوال الأيام الماضية، تحدث خلالها عن أخطاء الفراعنة فى مباراة زيمبابوى الأولى وطالب اللاعبين بسرعة نقل الهجمة وتقريب الخطوط وكذلك استغلال الفرص التى تلوح لهم، مطالبًا اللاعبين أيضًا بتسجيل أكثر من هدف تحسبًا للجوء إلى عدد الأهداف لحسم صدارة المجموعة فى نهاية الدور الأول، كما عرض الجهاز الفنى على اللاعبين فيديو لمباراة الكونغو وأوغندا الأخيرة، وطالب لاعبيه باستغلال الثغرات الدفاعية فى الكونغو والتى تسببت فى خسارتها أمام أوغندا بهدفين نظيفين.

 

وتذاع المباراة على قناة "تايم سبوت" المصرية على التردد الأرضى للقناة.

ترشيحاتنا