أمم إفريقيا 2019| حصاد أهداف الجولة الأولى للكان «فيديو»

أمم إفريقيا 2019
أمم إفريقيا 2019

أسدل الستار عن مبارايات الجولة الأولى لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي وحتى 19 يوليو المُقبل.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» ملخص حصاد جميع أهداف الجولة الأولى، والتي شهدت تسجيل 27 هدفًا في اثنتي عشرة مباراة، بمعدل 2.25 هدف في المباراة الواحدة.

كما شهدت جميع المباريات الاثنتي عشرة تسجيل أهداف، ولم تنتهِ أي مباراة بالتعادل السلبي.

وجاءت أكثر المباريات تسجيلًا للأهداف تلك التي جمعت بين منتخبي مالي وموريتانيا، وشهدت خمسة أهداف، وانتصرت مالي في هذه المباراة بأربعة أهداف مقابل هدفٍ واحدٍ.

وأكثر النتائج حضورًا كانت نتيجة هدف مقابل لا شيء، فانتهت أربع مباريات، وهي مباريات فوز مصر على زيمبابوي، وفوز نيجيريا على بوروندي، وفوز المغرب على ناميبيا، وفوز كوت ديفوار على جنوب أفريقيا.

وكذلك نتيجة هدفين مقابل لا شيء، فانتهت أربع مباريات بهذه النتيجة، وهي فوز أوغندا على الكونغو الديمقراطية، والسنغال على تنزانيا، والجزائر على كينيا، والكاميرون على غينيا بيساو.

وتنوعت أهداف مباريات الجولة ما بين تسديدات من داخل منطقة الجزاء ومن خارجها، والتسجيل بالقدم اليمنى أو باليسرى، فضلاً عن ضربات الرأس والكرات الثابتة وضربات الجزاء.

وجاء 15 هدفًا بالقدم اليمنى (5 ضربات جزاء - 9 تسديدات من داخل منطقة الجزاء - تسديدة واحدة من خارج منطقة الجزاء)، و7 أهداف بالقدم اليسرى (4 تسديدات من داخل منطقة الجزاء - 3 تسديدات من خارج منطقة الجزاء)، بالإضافة إلى 4 أهداف بضربات الرأس، فضلاً عن هدف عكسي وحيد.

ويتصدر قائمة هدافي البطولة المهاجم البنيني ميكائيل بوتي برصيد هدفين.

ترشيحاتنا