فيديو| تقرير: إيران أمام خيار واحيد لتفادي العقوبات الأمريكية

ترامب
ترامب

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « الحل الوحيد لإيران»، ويكشف فيه وضع الولايات المتحدة الامريكية شروط  ضد إيران كى تكون دولة مقبولة في المجتمع الدولي وأهمها وقف النشاط النووي بشكل كامل  مع وقف تطوير الصواريخ البالستية .

وأوضح "التقرير" أن العقوبات الأمريكية المشددة التى فرضتها على إيران هي جزء من عملية "خنق اقتصادية"، وأن تلك العملية تستهدف قلب الاقتصاد الإيراني وهو النفط، حيث أن تلك العقوبات حققت نتائج كارثية على الاقتصاد الإيراني، إذ وصلت نسبة التضخم لنسب غير مسبوقة وانخفاض قيمة العملة لأكثر من 70% حتى الآن مما يشكل عبء على القوة الشرائية.

وأضاف "التقرير" أن  عدد من يعانون البطالة في إيران وصل لأمثر من 11 مليون شخص، بينهم 45% من خريجي الجامعات، متابعاً أن هناك حالة من الشلل أصابت مفاصل الدولة في إيران، بالإضافة إلى أن الديون الإيرانية وصلت لأكثر من 45 مليار دولار أمريكي بدون خدمة الدين.

وأشار "التقرير" الى أنة  من الصعب على  إيران الالتفاف على تلك الخسائر، خاصة في ظل ممارسة الولايات المتحدة لسياسة الخنق الاقتصادي، ولا توجد فرص للهرب أو الالتفاف على تلك العقوبات وتظل المحاولات محدودة ولا يمكنها دعم الاقتصاد، حيث أن هناك حديث عن فرض عقوبات على تصدير بعض المعادن الإيرانية والذي قد يحرمها من 9 مليار دولار سنوياً.

 

ترشيحاتنا