نجوم ضحايا «التنمر» على السوشيال ميديا.. أبرزهم هنيدي والفيشاوي وأسر ياسين

أحمد الفيشاوي وزوجته
أحمد الفيشاوي وزوجته


يلقي البعض كلمات يكون واقعها كالرصاص على مستقبليها، وقد تتسبب في الإيذاء النفسي والمعنوي لمستقبلها، أو بمعنى آخر ما يسمى بالتنمر، فلم يتعرض للتنمر أطفال أو أشخاص عاديين لديهم مشكلة أو نقص في قدرات ما، ولكن هناك العديد من الفنانين الذين تعرضوا للتنمر من بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

 

وتصبح أحيانا صفحات الفنانين، منبرًا  لتعليقات مسيئة ومحبطة ولا أخلاقية في الكثير من الأحيان بسبب موقف أو رأي معين من الفنان أو حتى علاقة ما مع شخص آخر أو ارتداء ملابس معينة لم يرض عنها الجمهور.

 

وفي الآونة الأخيرة، قام بعض رواد السوشيال ميديا بدور القاضي وينصبون المحكمة لبعض الفنانين، تعليقا على ملابسهم، أو مواقفهم أو آراءهم، وذلك بطريقة مسيئة وصلت لحد التجريح والتنمر، ومن الفنانين من يتجاهل ذلك وآخرون يعقبون عليه.

 

تعرض الفنان محمد هنيدي مؤخرا للهجوم بسبب كتابته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "ياتريكة"، ففي اليوم التالي أطلقوا هاشتاج بعنوان "طز فيك يا هنيدي".

 

وواجه الممثل أحمد فهمي نقدا لازعا من بعض المتابعين بسبب مسلسله الاخير "الواد سيد الشحات"، وعبر فهمي عن استيائه من تعليقات البعض التي لا يمكن تفسيرها على أنها انتقادات بل تتعدى الحدود لذا لابد من الرد عليها بطريقة تليق بها، ولا يمكن أن يتقبل انتقاد من هذا النوع، كما أنه لا يقبل تعليقات الجمهور الغير لائقة على خطيبته هنا الزاهد.

 

ومنذ فترة كان لدينا الشربيني نصيبا من التنمر، بسبب أخبار زواجها من الهضبة عمرو دياب، وواجهت الكثير من التعليقات السلبية والمؤذية معنويا ونفسيا، ولكنها لم تهتم لذلك.

 

كما تعرضت الفنانة منة شلبي للتنمر بسبب وزنها الزائد في فترة معينة، بالإضافة إلى مهنة والدتها الراقصة المعتزلة زيزي مصطفى.

 

وتعرض الفنان آسر ياسين لمجموعة من التعليقات الساخرة وفجة على زوجته، وأنها ليست على قدر كبير من الجمال، ورد آسر ياسين على ذلك بقوله: أنه يرى أجمل امرأة في العالم، ويكفى وجودها بجانبه وما فعلته من أجله في حياتهما الزوجية.

 

أحمد زاهر تعرض للتنمر خلال فترة تعرضه لأزمة صحية وزيادة وزنه، وتسبب ذلك وقتها في أزمة نفسية له، وحالة من الاحباط بسبب تعليقات الناس التي لم تفهم ولا تدرك ما كان يعاني منه، وكان لا يستطيع الرد عليهم.

 

ومن الذين تعرضوا للتنمر، أحمد الفيشاوي حينما ظهر خلال الفترة الماضية مع زوجته ندى كامل، وتقبيله لها أمام الكاميرات والجمهور، ولم يهتم الفيشاوي وقتها بالرد عليهم.

ترشيحاتنا