وفاة المخرج محمد النجار عن عمر يناهز الـ 65 عام

 المخرج محمد النجار
المخرج محمد النجار

رحل عن عالمنا منذ قليل المخرج محمد النجار، عن عمر يناهز الـ 65 عام، وكان المخرج محمد النجار قد نقل إلى المستشفى منذ شهور بسبب إصابته بضيق فى التنفس، ونصحه الأطباء بالراحة التامة عدة أيام لحين استقرار حالته الصحية تمامًا.

 

محمد النجار من مواليد 10 يوليو 1954م، وهو خريج المعهد العالى للسينما قسم إخراج عام 1978 وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979.

 

بدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالى 52 فيلما مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار أمثال المخرج محمد راضي وعاطف الطيب وهشام أبو النصر وغيرهم.

 

وقام بإخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف وقد حقق هذا الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا استطاع من خلاله أن يضع قدمه في الوسط السينمائى كمخرج محترف قادم بقوة ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه للعديد من الأفلام الناجحة ومنها الصرخة ـ الذل ـ الهجامة ـ صعيدى رايح جاى ـ رحلة حب ـ قلب جريء ـ ميدو مشاكل ـ عوكل على سبايسى ـ صباحو كدب، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية. 

 

كما أخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخرانى، محمود مرسى ، يسرا ، مصطفى قمر ، أحمد عـز و كانت أهم الأعمال مسلسل "الظلال والفدان الأخير وحكايات مجنونة وأزمة الدرملى وشباب رايق جدا ولما الثعلب فات وعلى يا ويكا ولقاء على الهواء".
 

ترشيحاتنا