«الذكاء الصناعي وأدواته في التصميم الدوائي» ورش عمل بكلية الصيدلة جامعة حلوان

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

حرص جامعة حلوان، على تطور صناعة الدواء ينظم قسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ورشة العمل الثالثة في مجال التصميم الدوائي لمواكبة التطورات الحديثة في الذكاء الصناعي وأدواته في التصميم الدوائي.

 

ويحاضر في ورشة العمل محمد عبده خضر الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الصيدلية، تامر مصطفى صقر الأستاذ المساعد بهيئة الطاقة الذرية، منى أسامة سرحان المدرس بهيئة الطاقة الذرية.

 

وأكد د ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، على أهمية تنظيم ورش العمل لإمداد طلاب كلية الصيدلة بكل ما هو جديد فى مجال صناعة الدواء حيث يتجه العالم فى الوقت الحاضر إلى تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية في شتى المجالات لذلك نحرص على صقل مهارات الطلاب بما يخدم ويلبي احتياجات الطالب والخريج لسوق العمل الصيدلي الحديث، وتوسيع المعرفة والأفق عن طريق إعداد وتأسيس صيادلة المستقبل.

 

وأشارت د.وداد السكران عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، إلى أن محاور الورشة جاءت لتشمل جميع التطورات الحديثة فى المجال الصيدلي والطبي.

 

وتناقش ورشة العمل تاريخ تطور الذكاء الصناعي من الفكرة إلى التطبيق، إلى جانب الربط بين أهداف الذكاء الصناعي في شتى المجالات الطبية والسياسية والعلمية والصناعية، ومناقشة كافة التطبيقات الخاصة بالذكاء الصناعي في التصنيع الدوائي، كما تتضمن مناقشة البحث العلمي في المجال الصيدلي والذكاء الصناعي، ومناقشة مواضيع بحثية تطبيقية في الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى التدريب العملي على أهم التطبيقات وطرق حل المشكلات.

 

وتبدأ فعاليات ورشة العمل في الساعة العاشرة صباح الأربعاء 26 يونيو 2019، وتستمر ليومين وذلك بقاعة السيمنار بكلية الصيدلة بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.

 

ترشيحاتنا