وزيرة التخطيط تكشف خطة الدولة للإصلاح الإداري

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د.هالة السعيد، أنها في اليوم العالمي للخدمة المدنية تم عقد مؤتمر بالإصلاح الإداري في مصر : الواقع والمستقبل، لاستعراض خطوات الإصلاح الإداري والوقوف على التحديات والانجازات، مؤكدة أن الإصلاح الإداري من الأمور الشائكة لأنها تتعلق بالإنسان والسلوك الإنساني والثقافة السائدة وبه قدر من التعقيد كما به من الانجاز.

 

وذكرت أن الوزارة سعت لوضع خطة للإصلاح الإداري بداية من قانون الخدمة المدنية وتقييم قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والتطوير المؤسسي واستحداث وحدات جديدة ووحدات التخطيط الاستراتيجي والمراجعة الداخلية للوقاية من الخطأ ووحدات التحول الرقمي.

 

وشددت على ضرورة الإعداد الجيد للانتقال للعاصمة الجديدة والانتقال بفكر مختلف وميكنة وتدريب شامل لكل العاملين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتعقد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مؤتمر "الإصلاح الإداري في مصر: الواقع والمستقبل"، اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة.

 

وتناقش جلسات المؤتمر؛ الإصلاح الإداري في مصر.. من أين وإلى أين؟ ومحور الإصلاح التشريعي، ومحور التطوير المؤسسي، ومحور التدريب وبناء القدرات، ومحور بناء وتكامل قواعد البيانات، محور تحسين الخدمات العامة، ونقاش مفتوح حول مستقبل الإصلاح الإداري.

ترشيحاتنا