«آيكان» تناقش تطوير السياسات وفرص التواصل المجتمعي

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

بدأت  فعاليات الاجتماع الخامس والستون لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان)- منتدى السياسات، وتعقد الاجتماعات خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو بمراكش، المغرب، ويستضيف الاجتماع الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

 

ويناقش الاجتماع أعمال تطوير السياسات الحالية، والفرص اليومية للتواصل مع المجتمع، فيما تتضمن أجندة الاجتماع أكثر من 200 جلسة وأنشطة توعية.

 

وتشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في الاجتماع الخامس والستين لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وتُعقد اجتماعات منظمة الأيكان ثلاث مرات كل عام في مناطق مختلفة من العالم، حيث توفر أفضل فرصة للمناقشات وجهًا لوجه، كما إنها توفر مجموعة متنوعة من الدورات مثل ورش العمل والندوات المفتوحة، واجتماعات العمل التي تعمل على تطوير وتنفيذ السياسات المتعلقة بشبكة الإنترنت.

 

واجتماعات منظمة الأيكان تهتم بالمشاركة، والتعاون، وإيجاد حلول للمشاكل الصغيرة والكبيرة التي تواجه الإنترنت باستمرار، ويستفيد المشاركون بالكثير من المزايا، حيث توفر هذه الاجتماعات فرصة لفهم كيفية وضع سياسات الإنترنت وكيف يعمل الإنترنت، كما يكتسبون المعرفة حول القضايا الرئيسية التي تواجه شبكة الإنترنت في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب، وبالإضافة إلى ذلك، يقوم المشاركون بتعزيز عمل المنظمة من خلال المشاركة في جميع التطورات الرئيسية.

 

جدير بالذكر أن هيئة آيكان قد تأسست عام 1998 باعتبارها مؤسسة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة ولديها مجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم، وتهدف الهيئة إلى ضمان وجود شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة، وتتولى بشكل رئيسي مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرَفات البروتوكول، وإدارة نظام سجلات النطاقات العامة عالية المستوىgTLD، وسجلات النطاقات عالية المستوى لرمز الدولة (ccTLD).

 

 

ترشيحاتنا