تعليم أسيوط: التخلص من الرواكد الخشبية بالمدارس وإعادة تدويرها

خلال ورشة العمل
خلال ورشة العمل

أكد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيووط على ضرورة، التخلص من الرواكد الخشبية الموجودة ببعض المدارس بإرسالها إلى مدارس التعليم الفني لإعادة تدويرها ولإعادة تصنيعها وتحويلها لمقاعد خشبية بالفصول الدراسية.

جاء ذلك خلال مشاركته بورشة العمل التى عقدتها مؤسسة تمكين وجوبا للاستشارات الدولية ضمن فعاليات برنامج " دعم جودة التعليم " بهدف تمكين الإدارات التعليمية بمحافظة أسيوط من وضع تصور وخطة عمل لتحرير جميع المدارس من الرواكد بأشكالها المختلفة ، وذلك من خلال التدوير أو التخلص منها، استعداداً للعام الدراسي 2019 / 2020، جاء ذلك بحضورمحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية ومدراء الإدارات التعليمية المختلفة.

وأوضح وكيل الوزارة أن فترة تنفيذ خطة العمل يبدأ في الأول من يوليو ولمدة شهر، بمشاركة قيادات مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية.

وأضاف أن خطة عمل الإدارات تتمثل فى تشكيل فريق على مستوى كل إدارة لإدارة المبادرة وعقد لقاء مع جميع مديري مدارس كل إدارة لتعريفهم بالمبادرة وكيفية التنفيذ والتي تعتمد على التدوير من المنبع وتجميع الغير صالح لافتا إلى انه سيطلب من كل مدرسة حصر الرواكد وإعادة تدوير الصالح منها وتصنيعه مقاعد للطلبة وإعداد قائمة بما تم تدويره من كميات وما هي المنتجات التي تم تصنيعها وحصر الغير صالح من تلك الرواكد.

وأشار محمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية إلى أن الإدارة بتجميع الرواكد الغير صالحة وعمل مزاد لها على مستوى كل إدارة ، منوها على أنه ستدير المبادرة على مستوى المديرية لجنة مشكلة من مديري عموم التوجيه المالي والشئون المالية والشئون التنفيذية والمخزون السلعي بالمديرية.

ترشيحاتنا