جامعة أسيوط تستقبل المسئول الثقافي والإعلامي للإتحاد الأفريقي

جامعة أسيوط تستقبل المسئول الثقافي
جامعة أسيوط تستقبل المسئول الثقافي

أكد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط  على حرص إدارة الجامعة على  تعزيز أواصر التعاون بين كافة الدول العربية و الإفريقية  والانفتاح الثقافي والعلمي وتبادل الخبرات ونقل النماذج والتجارب الناجحة والعمل على  تطبيقها  وكذلك إتاحة الفرصة للتقارب والتعارف على  مختلف الثقافات وحضارات الدول الأخرى.

 وأناب رئيس جامعة أسيوط  د.شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  في استقبال السيدة إجلال محمد عبد الحليم المسئول الثقافي و الإعلامي للوفد الدائم للاتحاد الأفريقي لدى جامعة الدول العربية، وذلك  بحضور د.وجدي رفعت نخلة عميد كلية التربية النوعية  ومنسق الزيارة، و د.أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية، والفنانة التشكيلية إيمان مهران الأستاذ المساعد بأكاديمية الفنون.

وأشار غريب خلال اللقاء على نجاح الجامعة في تنظيم العديد  من الفعاليات والمؤتمرات بحضور ومشاركة فعالة من العديد من الطلاب الوافدين الدراسين من مختلف الجنسيات الإفريقية و العربية   بهدف نشر ثقافة السلام و التسامح و التعرف على العادات و التقاليد الخاصة بكل حضارة ، و هو ما يأتي في إطار إستراتجية الجامعة العامة الهادفة إلى تعزيز أواصر الانفتاح الفكري و الحضاري مع شعوب العالم .

وأشادت إجلال محمد عبد الحليم بالمكانة العلمية المرموقة والمتميزة لجامعة أسيوط على المستوى الدولي  والمصنفة كواحدة من أفضل جامعات العالم والتي تحتل مكانة متقدمة عربياً وإفريقياً، مشيدةً بما تقدمه من دعم للطلاب الوافدين الدراسين من مختلف الجنسيات  في مختلف كليات الجامعة  ، مؤكدة على ضرورة تدعيم التعاون المشترك مع جامعة أسيوط في مختلف المجالات العلمية والعملية والأنشطة الطلابية بما يساعد على  تحقيق  الاستفادة  المنشودة على  المستويين العلمي والثقافي .

ترشيحاتنا