كيف تمتلك مصنعًا كامل التجهيزات من جهاز تنمية المشروعات؟

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

أعلن اليوم الاثنين 24 يونيو 2019، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن بدء إتاحة سحب كراسات شروط تملك 256 مصنعًا كامل التجهيزات والمرافق (مياه، صرف، كهرباء) كمرحلة أولى من المجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان؛ بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويمكن للراغبين في إقامة هذه المشروعات التقدم لأكثر من وحدة بحد أقصى 4 وحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، بمدينة العاشر من رمضان.

«بوابة أخبار اليوم» توضح الشروط الواجب توافرها للتقدم للحصول على مصنع كامل التجهيزات من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.
2- أن يكون لديه خبرة عملية سابقة.
3- ألا يكون المتقدم موظفاً بالحكومة أو أي من هيئاتها أو شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو من العاملين لدى القطاع الخاص المؤمن عليهم -وفي حالة ما إذا كان موظفاً فيلتزم بتقديم استقالته فور تخصيص الوحدة له- للتفرغ لإدارتها والعمل فيها.
4- أن يكون المتقدم قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها.


وتضم تلك المجمعات العديد من الأنشطة منها: (الصناعات الهندسية، الصناعات الكيماوية، الصناعات البتروكيماوية، الصناعات النسيجية، الصناعات الغذائية مع إعطاء أولوية أولى في التخصيص للصناعات المغذية للصناعات الهندسية).


يأتي ذلك في إطار إستراتيجية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في التوسع في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، خاصة الصناعية والإنتاجية وتشجيع أصحاب الخبرة والشباب على إقامة هذه النوعية من المشروعات وتطوير أنشطتهم الصناعية والإنتاجية ليزيد مردودها الاقتصادي وترتفع قدراتها علي توفير المزيد من فرص العمل.


وأعلنت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن هذه المشروعات يتم دعمها ماليا وفنيا وتسويقيا من خلال الجهاز وان هناك خطة طموحة للتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتوسع في توفير مصانع بالمجمعات الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية لتشجيع المواطنين من أصحاب الخبرة علي إقامة مشروعات صناعية إنتاجية توفر فرص عمل للشباب وتساهم في التنمية الاقتصادية.