محافظ شمال سيناء يقرر مراجعة صلاحية المباني والمنشأت

محافظ شمال سيناء يقرر مراجعة صلاحية المباني والمنشأت
محافظ شمال سيناء يقرر مراجعة صلاحية المباني والمنشأت

قرر المجلس التفيذي لمحافظة شمال سيناء برئاسة اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، مراجعة صلاحية جميع المباني والمنشآت على مستوى المحافظة، واستصدار قرارات إزالة للغير صالحة، واتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

وأضاف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت برئاسته وبحضور العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد وعدلي اليماني،مساعد المحافظ لقطاع وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام، أنه يتم مراجعة صلاحية المبان والمنشآت من خلال لجان يتم تشكيلها برئاسة رؤساء مجالس المدن.

 

أشار المحافظ، إلى مواصلة تنفيذ قرارات الإزالة والتعدي على أملاك الدولة، وإخطار وزارة التنمية المحلية بتقرير شهري بالمباني التي تم إزالتها في نطاق المدن والفري والتجمعات.. مؤكدًا علي عدم التصالح في مخالفات البناء التي تخالف القانون رقم ١١٩.

 

طالب المحافظ، بحصر جميع الأكشاك الغير مرخصة والمخالفة، ومراجعة التراخيص والمساحات، وتطبيق قانون الاشغالات مع اتخاذ الإجراءات القانونية، وتطبيق القانون رقم ٧٢ الصادر في ٢٠١٦ بشأن إغلاق المحال المخالفة، وقطع المرافق عنها.

 

وأكد المحافظ، مجددا على عدم إدخال أي مرافق وإعطاء تراخيص لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهتها بالطوب وغير مكتملة التشطيب الخارجي، طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

 

أوضح المحافظ، على وضع خطة زمنية لمراجعة الحسابات الختامية للصناديق الخاصة في مختلف المديريات والجهات بعد انتهاء السنة المالية، اعتبارا من الأسبوع الثاني من شهر يوليه المقبل، مشددا علي التخلص من الرواكد والخردة والكهنة في مختلف المديريات والجهات طبقا للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن مع نهاية السنة المالية.

 

ووجه المحافظ، بعمل أنشطة رياضية وفنية وثقافية ومسابقات للشباب والطلائع خلال موسم الصيف، بالتنسيق بين رؤساء مجالس المدن ومديريات الشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم والأزهر الشريف وجميع المديريات المعنية.


واستعرض المحافظ، توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص التعامل مع منظمات المجتمع المدني الخارجية والمقايسات الخاصة بالأعمال.


 

ترشيحاتنا