إيران تتحدث عن فشل هجمات إلكترونية أمريكية.. وتلمح لإمكانية المحادثات

محمد جواد آذري جهرمي
محمد جواد آذري جهرمي

قالت إيران اليوم الاثنين 24 يونيو إن هجماتٍ إلكترونيةً أمريكيةً على جيشها فشلت، بينما ألمحت في الوقت ذاته إلى انفتاحها على فكرة تقديم تنازلات جديدة مع واشنطن إذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات عنها وقدمت حوافز جديدة.

وكانت الدلتان قاب قوسين أو أدنى من الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة في الأسبوع الأخير بعدما أسقطت إيران طائرة أمريكية مسيرة. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه امتنع عن توجيه ضربة انتقامية قبل دقائق من التنفيذ لأنه رأى أن كثيرين سيموتون جراء ذلك.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة شنت هجمات إلكترونية حتى رغم إلغاء ترامب الضربة الجوية. وقالت واشنطن بوست يوم السبت إن الهجمات الإلكترونية التي جرى التخطيط لها مسبقا عطلت أنظمة إطلاق صواريخ إيرانية. وامتنع مسؤولون أمريكيون عن التعليق.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي في تغريدة على تويتر "إنهم يحاولون بقوة، لكنهم لم ينفذوا أي هجوم ناجح".

وأضاف "تساءلت وسائل الإعلام عما إذا كانت الهجمات الإلكترونية المزعومة ضد إيران صحيحة.. في العام الماضي حيدنا 33 مليون هجوم".

ودعا حلفاء الولايات المتحدة إلى اتخاذ خطوات لنزع فتيل الأزمة، قائلين إنهم يخشون أن يؤدي خطأ صغير من أي من الجانبين في إشعال الحرب.

ترشيحاتنا