الحناوي: المنظمة العربية تشجع الاستثمار في السياحة الميسرة

ملتقى السياحة الميسرة
ملتقى السياحة الميسرة

أكد وليد الحناوي الأمين العام المساعد بالمنظمة العربية للسياحة، أن المنظمة تدعم و تشجع أي استثمار اجنبي في السياحة الميسرة.

جاء ذلك خلال مشاركة المنظمة العربية للسياحة في ملتقى السياحة الميسرة، الاثنين 24 يونيو، المقام في القاهرة و تنظمه وزارة السياحة و منظمة الدول العربية .

وأوضح د. وليد الحناوي، بأن المنظمة العربية للسياحة ستشارك بتقديم 3 أوراق عمل من خلال خبراؤها المتخصصين حيث سيناقش مفهوم السياحة الميسرة ما بين الرؤية والاستدامة، والإعلام والترويج للسياحة الميسرة، ودور السياحة الميسرة في التنمية الاقتصادية، والتعاون العربي في مجال السياحة الميسرة، وتكنولوجيا تطبيقات وتأهيل المنشأة لاستخدامات السياحة الميسرة، وأفضل الممارسات لدى بعض الدول العربية في تيسير هذا النوع من السياحة.

وأشار أن المقصود بالسياحة الميسرة هو تهيئة البيئة والأماكن والخدمات السياحية لكي تتوافق مع أكبر عدد ممكن من فئات السياح، بمن فيهم ذوى الاحتياجات الخاصة ويأتي هذا المنتدى لإلقاء الضوء على واقع السياحة الميسرة بالدول العربية، ومدى اهتمام جميع الجهات ذات العلاقة سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام بتقديم التسهيلات إلى السائحين كافة، الذين يشملهم مسمى "السياحة الميسرة" ومساعدتهم ودعمهم للتغلب على التحديات التي تواجههم، وتزويدهم بخدمات سياحية ترقى إلى تطلعاتهم عملاً بالاتفاقية الدولية لأخلاقيات السياحة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة العربية.

ترشيحاتنا