وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يتفقد مشروعات سوهاج

وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يزور سوهاج "IFAD"
وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يزور سوهاج "IFAD"

استقبل اللواء يسري خضر السكرتير العام لمحافظة سوهاج، صباح اليوم الاثنين، وفد البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "IFAD"، والذي يزور المحافظة بدايةً من اليوم وحتى 27 يونيو الجاري، لتفقد عدد من مشروعات التنمية الريفية بالمحافظة.

 

وأوضحت د. أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة أن الوفد سيتفقد عدد من المشروعات الريفية تمهيدًا لاختيار سوهاج لإقامة مشروعات بها ضمن المشروع الجديد للصندوق «التحول المستدام للمرونة الزراعية في صعيد مصر START»، والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ببعض قرى الصعيد، وخاصةً القرى الأكثر احتياجًا.

 

وأشارت إلى أن الوفد سيقوم اليوم بالمرور على النظم والصوب الزراعية بقرية أولاد يحيي بمركز دار السلام، وكذلك المواقع الإرشادية لمحصول المانجو، وزيارة الجمعية التعاونية بالعساكرة بقرية برديس بالبلينا.

 

وأضافت وكيل وزارة الزراعة أن زيارة الوفد مستمرة حتى الخميس القادم، لتفقد بعض المشروعات الزراعية أيضا بقرى مراكز "جهينة، وطهطا، والمنشاة، وسوهاج"، لافتة إلى أنه بنهاية الزيارة سيتم افتتاح منافذ تسويق برايم، وعقد لقاء مع شركاء التنمية الزراعية بالمحافظة.

ترشيحاتنا