تفاصيل التحقيق مع فرنسي حاول تهريب مخدرات بالمطار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسلمت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار أحمد عز الدين المحامي العام الأول، تحريات المباحث الجنائية في محاولة "فرنسي" تهريب كيلو حشيش بإخفائه داخل ملابسه.

وأمرت النيابة إرسال عينة من الأحراز المضبوطة مع المتهم لمصلحة الطب الشرعي بقسم المعمل الكيمائي لفحص العينة وبيان ما إذا كانت تحتوي على مواد مخدرة من عدمه، كما أمرت بتفريغ التليفون المحمول الخاص بالمتهم، والاستعلام عن اسم الشخص المصري المعاون له .

البداية أنه أثناء إنهاء المتهم إجراءات دخوله للأرضي المصرية، عثرت الأجهزة الأمنية على كيلو من جوهر مخدر الحشيش داخل ملابسه الداخلية، وتبين أن المتهم انتظر لحين تغيير نوبات العمل داخل الصالة واستلام الإدارة الجديدة لعملها، لمغافلة اللجنة أثناء التسليم والتسلم، وتقدم لإنهاء إجراءات وصوله من باريس وبتفتيشه عثر بحوزته على المواد المخدرة.

 المتهم خلال التحقيقات طلب حضور مترجم من السفارة الفرنسية، وبالحضور أقر أنه تعرف على شخص مصري وطلب منه تهريب كمية المخدرات لمصر مقابل مبلغ مالي كبير.

وأوضح المتهم أن "المصري" أخبره بتسهيل عملية التهريب عن طريق دفع رشاوى للأمن بمطار القاهرة، وأن مضمون الاتفاق بتهريب المخدرات بالطريقة المتفق عليها من مطار القاهرة ثم مقابلة أحد الأشخاص وتسليمه الكمية بالإضافة للحصول على جزء من المبلغ المالي والباقي عقب إتمام عملية التهريب.

ترشيحاتنا