فيديو| ملخص لمسات وأهداف جميع مباريات أمم أفريقيا أمس الأحد

مباريات كأس الأمم الأفريقية  ليوم الأحد
مباريات كأس الأمم الأفريقية ليوم الأحد

تقدم «بوابة أخبار اليوم» ملخص بالفيديو والصور لمباريات، أمس الأحد 23 من يونيو، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي كانت مليئة بالمباريات الهامة والقوية نرصدها في السطور التالية. 

 

المنتخب المغربي يتخطى ناميبيا بالنيران الصديقة
 

حقق منتخب المغرب فوزاً غالياً على ناميبيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الافريقية.

وجاء هدف المغرب الوحيد عن طريق إتامونوا كيميني مدافع منتخب ناميبيا في الدقيقة 89 من عمر المباراة، فى أول هدف عكسي بمنافسات كان 2019.


وحصد منتخب المغرب ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية ، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط في إنتظار ما ستفسر عنه نتيجة مباراة كوت ديفوار وجنوب إفريقيا التي تقام اليوم الأثنين على الملعب ذاته، بينما ظل منتخب ناميبيا خالياً من النقاط.

وشهدت المباراة مشاركة خالد بوطيب مهاجم الزمالك في الدقيقة 78 بدلاً من يوسف النصيري لاعب ليجانيس الاسباني.

وجاء تشكيل المغرب على النحو الآتى: حراسة المرمى: ياسين بونو، خط الدفاع: أشرف حكيمي - رومان سايس - مهدى بنعطية - نبيل درار، خط الوسط: مبارك بوصوفة - كريم الأحمدى - سفيان بوفال - حكيم زياش - نور الدين أمرابط، وفى الهجوم: يوسف النصيرى.

في حين جاء تشكيل ناميبيا كالتالي، حراسة المرمى: لوديت كازابوا، خط الدفاع: دينزيل حوسيب، وويليان هاناموب، ولاري حوريب، وديون هوتو، خط الوسط: مانفريد ستارك، ابسالوم امبوندي، ورونالد كيتجيجير، وبيتر شاليولي، خط الهجوم: بيترس شتيمبي، ورايان نايمبي.


السنغال تفترس تنزانيا في كأس أمم أفريقيا

حقق المنتخب السنغالي فوزًا سهلًا على حساب نظيره التنزاني بهدفين نظيفين، بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر.

فوز السنغال جاء سهلًا في ظل استحواذ الفريق على الكرة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته، إذ فشل الفريق التنزاني في تشكيل أي خطورة على مرمى أسود التيرانجا طيلة أحداث اللقاء.

سيطر المنتخب السنغالي على مجريات اللعب بشكل كامل في الدقائق الأولى من اللقاء، حيث كان وصوله إلى منطقة جزاء تنزانيا سهلًا لكن اللمسة الأخيرة لم تكن في المستوى المطلوب.


وظل التفوق السنغالي في الاستحواذ قائمًا وسط محاولات ضعيفة من تنزانيا للوصول إلى مرمى ميندي، حتى أطلق صادق السالمي صافرته معلنًا نهاية المواجهة بتفوق أسود التيرانجا.


ورفع منتخب السنغال رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة متساوياً مع المنتخب الجزائري الذي فاز على المنتخب الكيني بنفس النتيجة ، بينما تظل تنزانيا وكينيا في المؤخرة بدون رصيد .

وجاء تشكيل السنغال كالتالي : ميندي، كوليبالي، ساني، سابالي، واجو، جويي، دياتا، نداي، نيانج، بالدي، سار.

وتشكيل تنزانياكالتالي : مانولا، كاماجي، يوندان، موريس، رامضاني، سالوم، مكامي، عباس، ساماتا، موسوفا، بوكو.

 

"الخضر" يقدمون أوراق اعتمادهم مبكراً بفوز مريح على كينيا "المتواضعة"


أكتسح المنتخب الجزائري نظيره الكيني على ملعب 30 يونيو بالقاهرة، منذ الشوط الأول بفضل هدفي نجميه بغداد بونجاح (34 من ركلة جزاء) ورياض محرز (43).

وقدمت الجزائر ضد كينيا أداء هو من الأفضل حتى الآن في البطولة التي تأمل إحراز لقبها للمرة الثانية بعد الأولى عام 1990 على أرضها بقيادة النجم التاريخي رابح ماجر.

والتحق منتخب الجزائر بنظيره السنغالي، الفائز بدوره على تنزانيا 2-0، في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، تاركين ذيل الترتيب لكينيا وتنزانيا بلا نقاط.

وسيكون أبناء المدرب جمال بلماضي مطالبين بتأكيد هذا الوجه القوي في المواجهة الثانية المعقدة ضد العملاق السنغالي الخميس المقبل.

 

ترشيحاتنا