«العامة للبترول» توقع بروتوكول تعاون مع جامعة اسلسكا لتدريب كوادرها

الهيئة المصرية العامة للبترول
الهيئة المصرية العامة للبترول

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول، بروتوكول تعاون مع جامعة اسلسكا، لتدريب قيادات الشركات التابعة للهيئة، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية بالاستثمار في العنصر البشري، وإعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية .

أكد د. على المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة «اسلسكا» أن هذه الاتفاقية تأتى إيمانا من الجامعة بدورها الاجتماعي في مصر، قائلا: "ليس من الممكن تقدم القطاع الخاص دون تقدم في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال وبلا شك التعاون مع قطاع المجتمع المدني".

وأضاف أن جامعة اسلسكا مصر تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.

وأوضح «المليجي» أن ما يميز البرنامج المقدم من جامعة اسلسكا، أنه لا يعتبر برنامج أكاديمي أو تطبيقي فقط بل هو برنامج متكامل وهدفه أن يقوم بتحويل كامل في الشخصية عن طريق برامج تدريبية ومهارات شخصية مثل بناء فريق العمل ومهارات العرض وغيرها، وكذلك يضع في اعتباره كافة التطورات التكنولوجية في التحول الرقمي إلى إدارة البيانات .

يذكر أن الهيئة المصرية العامة للبترول، تنفذ إستراتيجية الوزارة ليس فقط لرفع مستوى مواردها البشرية على المستوى التقني، وإنما ضخ قيادات شابة إدارية على مستوى دولي مهيئة بذلك للدور الذي ستلعبه مصر في مجال الطاقة الأيام القادمة.

حضر توقيع البروتوكول في مقر الهيئة المصرية العامة للبترول، مصطفى حسين نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية، ود. كريم الحناوي أمين عام جامعة اسلسكا، والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عابد عز الرجال، د. على المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا، وجيهان متولي مديرة البرامج الحكومية بجامعة اسلسكا .
 

ترشيحاتنا