أمم أفريقيا 2019| الصحة: نقل 14 مشجعًا من استاد القاهرة للمستشفيات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ47 حالة من مشجعي بطولة الأمم الأفريقية، والتي انطلقت يوم الجمعة 21 يونيو، من استاد القاهرة الدولي.

وأوضحت الوزارة، أن من بين الحالات 40 مواطنا مصريا تراوحت إصاباتهم ما بين ضيق بالتنفس، وهبوط بالدورة الدموية، و7 من جنسيات أفريقية وعربية، تنوعت الأعراض التي أصابتهم بين ألم في البطن، وارتجاع بالمعدة وآلام بالصدر، وتم تقديم الخدمات العلاجية لهم داخل الاستاد بواسطة الفرق الإسعافية المنتشرة المتمركزة هناك. 

وأشارت الوزارة إلى أنه خلال مباريات أمس السبت والتي أقيمت بين فرق أوغندا والكونغو، ونيجيريا وبوروندي، ومدغشقر وغينيا، ومباراة اليوم الأحد بين المغرب وناميبيا، تمكنت سيارات الإسعاف من نقل 14 حالة من المشجعين "المصريين وغير المصريين" إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة لجميع الحالات، إضافةً إلى عمل الأشعة والتحاليل بالمجان وغادروا المستشفيات بعد تحسن حالتهم.   

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقاً للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التي تقام بها بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

كما تم تخصيص الخط الساخن رقم 998 للحالات الطارئة باللغتين "الإنجليزية والفرنسية" إضافةً إلى اللغة العربية حيث يتلقى جميع الاستفسارات من كافة المحافظات، مع توزيع منشورات بذلك في المطارات والفنادق التي تقيم فيها وفود الدول الأجنبية، كما تم عقد غرفة مركزية للطوارئ على مدار 24 ساعة للتواصل مع المستشفيات ومتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، بصفة يومية، إلى جانب التأكيد على تواجد الفرق الطبية على مدار الساعة ورفع درجة الاستعداد في تلك المستشفيات للقصوى خلال فترة البطولة.