الثلاثاء.. رئيس النواب ووزير التعليم العالي يفتتحان مستشفيات بـ «عين شمس»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يفتتح د. على عبد العال رئيس مجلس النواب ووزير التعليم العالي و البحث العلمي يرافقهما أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ود. محمود المتيني عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، مستشفى الأطفال الجديد و مستشفى المسنين، التابعان لمستشفيات جامعة عين شمس، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٥ من يونيو الجاري .

تبدأ الافتتاحات بمؤتمر صحفي في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بحضور عدد من الوزراء و السادة نواب رئيس الجامعة و د. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية ولفيف من الأطباء من مختلف التخصصات.

و صرح د. محمود المتيني أن مستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقي للمسنين تم الانتهاء منها بتكلفة تجاوزت ٩٠ مليون جنيه لتكون المستشفى الجامعي الأول من نوعه بمصر و الشرق الأوسط الذي يتخصص في أمراض المسنين وخدمة كبار السن.

وقد تم تصميم المستشفى معمارياً وفق أحدث المعايير العالمية ، فضلاً عن تزويدها بجميع التخصصات اللازمة لتلك الشريحة العمرية الهامة.

و من الجدير بالذكر أن جامعة عين شمس أسست قسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار بكلية طب عين شمس في عام ١٩٨٤ ليكون القسم الرائد بالجامعات المصرية في هذا التخصص .

ومع تزايد أعداد كبار السن وتعدد احتياجاتهم ، لم يعد المبنى القديم يفي باحتياجات و طموحات هذا التخصص فباتت الحاجة ملحة لتأسيس مستشفى متكامل الأرجاء يضم أحدث الأجهزة الطبية الحديثة ليكون صرحاً طبياً يحتذى به على المستوى المحلي و الإقليمي و يضاهي المستويات العالمية.

أما عن مستشفى الأطفال الجديد، أوضح أ. د. محمود المتيني أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مجمع أمراض و جراحة الأطفال بتكلفة ٢٢٠ مليون جنيه، و جاري العمل حاليًا في المرحلة الثانية و هي تجديد المستشفي القديم و عودته إلي تراثه القديم منذ أربعينيات القرن الماضي و يعقبها المرحلة الثالثة و الأخيرة بإنشاء برج جراحات الأطفال المجمعة ليصل مجموع أسرة الأطفال و جراحاتها إلي ٦٥٠ سرير بانتهاء الثلاث مراحل في عام ٢٠٢٢ .

ترشيحاتنا