كل ما تريد معرفته عن التكنولوجيا المالية والابتكار

كل ما تريد معرفته عن التكنولوجيا المالية والابتكار-أرشيفية
كل ما تريد معرفته عن التكنولوجيا المالية والابتكار-أرشيفية

أصبحت التكنولوجيا المالية المبتكرة، أحد أهم الصناعات الواعدة على مستوى العالم، لقدرتها على استخدام الآليات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والاستفادة منها في توسيع نطاق تقديم الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية.

 

ولقد أدى التطور الهائل الذي يشهده عالم اليوم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى ظهور العديد من التطبيقات والحلول المالية والمصرفية المبتكرة، والتي تساعد بشكل كبير في زيادة كفاءة الخدمات المالية وتوسيع انتشارها، وما يترتب على ذلك من تأثير إيجابي على الاقتصاد القومي.


«بوابة أخبار اليوم» تقدم لقرائها كل المعلومات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية والابتكار، والتي يتيحها البنك المركزي عبر موقعه الرسمي.


ووضع البنك المركزي المصري، إستراتيجيته المتكاملة للنهوض بمنظومة التكنولوجيا المالية، وذلك لدعم ظهور وانتشار المزيد من خدمات ومنتجات التكنولوجيا المالية، من منطلق دوره كمحفز لعملية التطوير وداعم لصناعة التكنولوجيا المالية.


تعهد البنك المركزي المصري، بتخصيص مبلغ 1 مليار جنيه، لتمويل صندوق دعم الابتكارات بمشاركة المؤسسات الكبرى التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية.


تم إنشاء آلية صندوق التمويل بمشاركة المؤسسات الكبرى التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك بهدف إطلاق آلية استثمار مستقلة تشجع على الاستثمار في صناديق التمويل التي تركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية بوجه خاص، والاستفادة من خبرة وقوة المؤسسات التمويلية المشاركة مع البنك المركزي في خلق منصة تمويل قوية ومستقلة، قادرة على توجيه خبراتها واستثماراتها لتعزيز نمو منظومة التكنولوجيا المالية.
 

ترشيحاتنا