لأوعية بلاستيكية أكثر أمانًا.. «رقم 5» وحده لا يكفي

لأوعية بلاستيكية أكثر أمانًا.. «رقم 5» وحده لا يكفي
لأوعية بلاستيكية أكثر أمانًا.. «رقم 5» وحده لا يكفي

تحرص كثير من السيدات، عن البحث جيدًا قبل شراء أي منتجات أو أدوات منزلية، وخصوصًا إذا كانت تخص صحة أسرتها.

وتُعد الأوعية البلاستيكية من أشهر الأدوات المستخدمة في جميع المنازل، وخصوصا للأطفال الصغار، وتحرص الأم على شراء الأوعية الأكثر أمانًا على صحة أسرتها، لذلك يجب أن تنظر دائمًا لأسفل الوعاء لترى رقم 5 في مثلث التدوير، والذي يعني أن هذا الوعاء آمن للاستخدام.

لكن احذري أن تنخدعي بهذا الرقم، فقط عليكِ معرفة معنى الأحرف المكتوبة بجانبه، وتعرضها "بوابة أخبار اليوم" لك بحسب ما جاء في موقع "ليرن إيزي".

 5 PP 

هذا الرمز هو الأكثر أمانا في الأوعية البلاستيكية وهو اختصار لكلمة "Polypropylene"، والتي تعني أن هذا الوعاء قابل للتدوير ومتاح لاستخدام السائل والمواد الساخنة والباردة بدون أي ضرر على الصحة.

5 Pet

ويعني هذا الرمز أن المنتج آمن للاستخدام مرة واحدة فقط، ولا يعاد تدويره أو استخدامه ثانية، وأحيانًا تستخدم هذه المادة في تغليف الأطعمة أو المنتجات الاستهلاكية الأخرى.

5 BPA

أظهرت بعض الأبحاث أن مادة "BPA" يمكن أن تتسرب إلى الأغذية أو المشروبات، والتي قد تؤثر على صحة الأطفال والرضع، كما أنها قد تكون سببًا في زيادة ضغط الدم، لذلك يجب الابتعاد عنها نهائيًا والحرص على قراءة الأحرف جيدًا الموجودة بجانب رقم (5) لتجنب غش بعض الشركات المصنعة للأوعية البلاستيكية.

ترشيحاتنا