رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات: ارتفاع ودائع العملاء لـ35 مليار جنيه

ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات
ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات

كشفت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، عن أن إجمالي حجم ودائع عملاء البنك يبلغ 35 مليار جنيه، مشيرةً إلى أن البنك رصد نحو 7 ملايين جنيه للمسئولية المجتمعية خلال العام المالى الحالى 18/2019، وبالفعل تمكن البنك من استخدام هذا المبلغ بالكامل.


وأوضحت ميرفت سلطان، أن حجم محفظة القروض يبلغ نحو 25 مليار جنيه، وأن البنك يمتلك سيولة مالية جيدة، موضحة أن نسب التوظيف تتراوح بين 65 و69%.


 وأشارت رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، إلى أن حجم محفظة تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبلغ 4.8 مليار جنيه، مشيرة إلى أن البنك حقق نسبة الـ20% التي وضعها البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأكدت ميرفت سلطان، أن البنك المصري لتنمية الصادرات، يولى اهتماماً كبيراً لأنشطة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة، حيث تم تدشين إدارة للعمل عليها إلى جانب إدارة أخرى للمشروعات المتوسطة، موضحة أن البنك أجرى تسويات مع عملاء غير منتظمين بلغت نحو 160 مليون جنيه، وذلك من بداية العام الجاري وحتى الآن.


وأوضحت أن محفظة الديون غير المنتظمة، حققت تراجعاً إلى نحو 4% من إجمالي المحفظة الائتمانية الخاصة بالبنك مقابل 6.8% في وقت سابق، نتيجة  اتجاه البنك إلى زيادة قاعدة عملاء الائتمان، وارتفاع حجم المحفظة والعمل على جودتها، بالإضافة إلي إجراء تسويات مع بعض العملاء، وإعدام بعض المديونيات التى تم حذفها من دفاتر البنك، ولكنها تظل على السجل الإحصائى حيث لا يُسقط البنك حقه فى المطالبة بالمديونية.


وقالت إن البنك يعمل على تسويق 5 آلاف كارت «ميزة»، مؤكدةً اهتمام إدارة البنك بنشاط التجزئة المصرفية والتكنولوجيا المالية، مشيرة إلي أنه من المقرر افتتاح 3 فروع للبنك قبل نهاية العام الجارى بكل من الرحاب والمنصورة والغردقة، لتصل شبكة فروع البنك المصرى لتنمية الصادرات إلى نحو 38 فرعاً، وذلك لتحقيق الانتشار الجغرافي.