تُنفذ إلكترونيًا وبالاتصال المباشر مع المواطنين

البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان «الإرادة والتحدي»

الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن إطلاق حملة توعوية خلال الأسبوع الجاري بعنوان: "الإرادة والتحدي"، وذلك ضمن الحملات التوعوية التي ينفذها المجمع في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر بالتوعية الشاملة والتواصل المستمر مع الناس في مختلف أماكن تواجدهم.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عيّاد إن الحملة تُنفذ بشكل إلكتروني من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع، كما تُنفذ بالاتصال المباشر مع الناس وخاصة فئة الشباب من خلال تواجد وعاظ وواعظات الأزهر في مراكز الشباب والنوادي والمصالح الحكومية والمساجد وغير ذلك من أماكن تواجدهم.

 

أضاف "عيّاد" أن الحملة تستمر لمدة أسبوع وتستهدف توعية المواطنين بالتحلي بالإرادة القوية والتحدي المستمر في تحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى الفرد للوصول إليها، كما تستهدف دعمهم بروح التحدي في مواجهة المشكلات المتجددة في المجتمع، والإصرار على تجاوزها وإثبات قدرة النفس على تخطي الصعاب والوصول إلى تحقيق الذات، وإثبات أن الإنسان قادر على إنجاح نفسه وإنجاح غيره، وأنه لا مجال للمستحيل بين المصريين الذين سطروا تاريخًا حافلًا من البطولات في مختلف المجالات وعلى مرّ الأزمنة.

أوضح الأمين العام أن الحملة تستدعي نماذج من حياة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والتابعين وما سجلوه من مواقف قوية في الإرادة والتحدي، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته ضربوا أروع الأمثلة الحية في قوة الإرادة والعزيمة في مواجهة الصعاب وتبليغ دعوة الله في شتى بقاع الأرض، بالإضافة إلى سير الصالحين والعظماء والنابغين من ذوي الهمم العالية في العصر الحالي والعصور السابقة.

ترشيحاتنا