الإعلان عن جائزة ماري أسعد وعزيزة حسين للقضاء على ختان الإناث 2020

ختان الإناث
ختان الإناث

أعلنت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث عن لينك تخصيص جائزة "ماري أسعد وعزيزة حسين للقضاء على ختان الإناث" والتي اقرتها إعتبارا من ٢٠٢٠.

وهذا في إطار برنامج عمل اللجنة برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة .

وأعلنت اللجنة الوطنية عن البدء في تلقى الترشيحات على اللينك التالي https://bit.ly/2ImxTZe، والجدير بالإشارة إلى أن الهدف من الجائزة إحياء وتخليد إرث الرائدات والرواد الأوائل في مجال القضاء علي ختان الإناث ، وتشجيع الإنجازات المتميزة للشخصيات العامه ، والإحتفاء بجهود المؤسسات والمنظمات المجتمعية في القضاء علي ختان الإناث ، وزيادة الوعي بالقضيه وتشجيع فاعلين جدد.

كما أن الجائزة متاحة أمام الأشخاص والجهات -من غير العاملين "المتفرغين" مباشرة في القضية، والمهتمة والمهمومه بها، ولها بصمات في القضاء علي ختان الإناث، وتحتوي الجائزة علي ٣ جوائز لكل منها سماتها وشروطها ، علي أن يشترط علي كل الجوائز ألا يقل العمل في القضيه عن ٥ سنوات ، وأن يكون للعمل مساهمات جليلة متميزة او إبتكارات او إضافات ذات تأثير مجتمعي او فكري .

ويذكر أن إختيار القامتين الراحلتين عزيزه وحسين وماري أسعد لتحمل الجائزة أسمائهم جاء بإعتبار أن كل منهن قد شقت الطريق للقضاء علي هذه الجريمه التي تمثل واحده من أصعب ممارسات العنف ضد المرأة وكرامتها الإنسانيهً ، وتركت كل من عزيزه حسين و ماري أسعد اجيالا من الرائدات والرواد تعمل جائزة اللجنه الوطنيه للقضاء علي ختان الإناث علي إكتشافهم وتقديرهم.