«الزراعة» تطلق برنامج تدريبي لرفع القدرات التصديرية لصغار المزارعين

الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية
الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية

تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي لصغار المزارعين لتأهيلهم للدخول في منظومة التكويد التي تمكنهم من تصدير منتجاتهم للخارج، وذلك بمديرية الزراعة بالقليوبية، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة، إن البرنامج التدريبي، يقوم به خبراء لجنة مبيدات الآفات الزراعيه بالوزارة وذلك فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنه ومؤسسة اقتصاد المعرفة «شبكة بشاير»، لافتا إلى أن المستهدف تدريب ١٠٠٠ من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير .

 

وأشار عبدالمجيد، إلى أنه يتم خلال هذا العام تدريب ٣٠٠ من بينهم ٢٠٠ من مزارعي الفراولة في محافظتي القليوبية والبحيرة و ١٠٠ من مزارعي الجوافة، وأن البرنامج يشمل جانب عملي وتفاعلي متميز يتناول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات والحد من متبقيات المبيدات فضلا عن الممارسات الزراعيه الجيده قبل وبعد الحصاد و التعريف بمنظومة التكويد و الحصول على شهادات الحلوبال جاب.

 

ويحضر افتتاح البرنامج رئيس لجنة المبيدات، ومستشار وزير الزراعة للصحه النباتية و كبار المسولين بالوزارة و عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القليوبيه و رئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة و العديد من وسائل الاعلام المختلفة.