أمم إفريقيا 2019| ظهور عربي ثلاثي في الكان

منتخب مصر
منتخب مصر

ينتظر جماهير الكرة في كل أرجاء العالم اليوم، وجبة كروية دسمة بعدد من المباريات القوية ببطولتي كوبا أمريكا 2019 المقامة بالبرازيل وكأس الأمم الإفريقية 2019 التي تحتضنها أرض الكنانة مصر.

 

وسيقدم منتخبا الجزائر والمغرب اليوم أنفسهم لجمهور الكرة في أول اختبار بكأس الأمم الإفريقية أمام ناميبيا وكينيا على الترتيب.

 

بداية مصرية

ويسعى المنتخبين العربيين لاستكمال سلسلة التفوق العربي التي بدأها شقيقهم المصري في افتتاح البطولة القارية يوم الجمعة الماضية على الملعب الرئيسي بإستاد القاهرة الدولي حيث تغلب على نظيره زمبابوي بهدف نظيف أحرزه محمود حسن «تريزيجيه».

 

الجزائر مستعدون

ومن المفترض أن يقود نجم مانشستر سيتي رياض محرز منتخب الجزائر في لقاء اليوم وبدا على اللاعب أنه قد استعد جيدًا للمباراة وهو ما أكده محرز نفسه خلال أحداث المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة.

 

وكان محرز قد أمتثل للوسائل الإعلامية أمس في مؤتمر صحفي قال خلاله أن هناك ضغط كبير عليه لأنه يلعب باسم الجزائر لذا سيبحث عن بذل قصارى جهده وتقديم أفضل ما يمكن كما وعد الجماهير بمضاعفة جهده حتى يكون على قدر المسئولية الكبيرة.

 

المغرب.. الخسارة لا تهم

وعلى الجانب الآخر بدا المنتخب المغربي متحمس للغاية لبداية قوية في الكان على الرغم من النتائج المخيبة التي قدمها أسود الأطلس مؤخرًا في الوديات الأخيرة، وهو أوضحه يوسف بن ناصر خلال المؤتمر الصحفي أمس حيث قال "خسارة الوديات لن تؤثر علينا، روحنا المعنوية مرتفعة حتى أننا متحمسون لتقديم بطولة مميزة، سنكون على قلب رجل واحد ونلعب بروح المجموعة، حتى نسعد الجماهير المغربية، ونتمنى أن تكون البداية إيجابية أمام ناميبيا".

 

ومن المفترض أن تنطلق مباراة المغرب في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء حسب توقيت القاهرة على إستاد السلام، فيما ستخوض الجزائر مبراتها على ملعب إستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ترشيحاتنا