غزو سياحي لمصر.. وبطولة أمم إفريقيا 2019 «السر»

افتتاح  كأس الأمم الأفريقية في استاد القاهرة
افتتاح كأس الأمم الأفريقية في استاد القاهرة

تتميز صناعة السياحة بتنوعها فلكل سائح متطلباته وأشياء يبحث عنها، و في مصر تجد جميع أنواع السياحة من ترفيهية، شاطئية، ثقافية، علاجية و الرياضية.

 

 وأكد خبراء السياحة، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية خطوة هامة لجذب ملايين من السياح عاشقين  للرياضة .

 

و تستقطب برشلونة أكثر من 10000 سائح لمشاهدة مباراة واحدة لكرة القدم ، فهي من أشهر البلدان التي تجذب السائح العاشق لرياضة كرة القدم.

 

و في هذا الصدد، أكد الخبير السياحي، عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة أن إظهار المستوى العالمي الذي ظهرت به مصر في تنظيم الرائع لحفل افتتاح  بطولة الأمم  الأفريقي في ستاد  القاهرة سوف يؤثر ايجابيا في إعداد  السياح الوافدين لمصر ومقاصدها السياحية ، مشيرًا إلى أن الافتتاح المبهر يجعل العالم يلتفت لمصر كمقصد  سياحي جاذب للرياضة و التنظيمات  الرياضية .


 وأوضح  عاطف بكر عجلان أن توظيف معالم مصر السياحية مثل الأهرامات وأبو الهول ونهر النيل في الاحتفالية ونقل وسائل الإعلام المحلية والعالمية لهذا الحدث دعاية قوية للسياحة المصرية وتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.

 

و تستضيف مصر العديد من البطولات والمناسبات الرياضية ومنها بطولة مصر الدولية للتنس بالقاهرة، بطولة سفاجا الدولية للألواح الشراعية , سباق الماراثون الدولى بالأقصر، مسابقة صيد السمك الدولية بالغردقة، بطولة البريدج الدولية بالقاهرة، سباق الهجن بشرم الشيخ، مهرجان الشرقية للخيول العربية بالشرقية ، البطولة الدولية للإسكواش بالقاهرة، رالي الفراعنة للسيارات ، البطولة الدولية للشراع بالإسكندرية ، سباق النيل الدولي لسباحة المسافات الطويلة بالقاهرة، بطولة مصر الدولية للبولينج بالقاهرة , بطولة مصر الدولية لسلاح الشيش , سباق مصر الدولي للدراجات جنوب سيناء .


أما عن سياحة اليخوت تم افتتاح أول مارينا لليخوت في خليج نعمه بشرم الشيخ تم إنشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية ويعتبر المشروع خطوة هامة على طريق تنمية سياحة اليخوت البحرية في مصر وهو نمط سياحي مستحدث يمكن أن يضيف دخلا سياحيا وفيرا وقد تم تحديد 24 موقعا في مناطق التنمية السياحية المختلفة لإقامة مرافق بحرية متنوعة الطاقات ومزودة بالخدمات التكميلية والترفيهية اللازمة لليخوت البحرية .

و تنظم مصر رالي الفراعنة يعتبر من  المناسبات الرياضية الدولية الهامة التي أدرجتها المنظمة الدولية للراليات في أجندتها منذ عام 2000.


 

ترشيحاتنا