ثانوية عامة 2019| محاولتا انتحار و3 حالات إغماء في لجان أسيوط

امتحانات الثانوية العامة في أسيوط
امتحانات الثانوية العامة في أسيوط

شهدت لجنتان بأسيوط حالة من الذعر والقلق بعد رؤية امتحان الفيزياء، كما شهدت محاولتي انتحار وثلاث حالات إغماء، ما أصاب الطلاب في اللجان بحالة من الإحباط، بعد التأكد من صعوبة الامتحان بشكل غير مسبوق منذ بدء امتحانات الثانوية العامة.

وقال مصدر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، إن الحالة الأولى كانت لإحدى الطالبات وعقب احباطها مما جاء في الامتحان في لجنة مدرسة أولاد إلياس، حاولت الانتحار في امتحان مادة الفيزياء بقطع شريناها لولا أن تمكن المراقبين من السيطرة عليها.

وأضاف المصدر، أن طالبة بلجنة مدرسة أولاد الياس الثانوية العامة بصدفا، حاولت استخراج "موس" تستعمله في تقليم القلم الرصاص وأوشكت على قطع شريان يدها اليسري باللجنة وتم منعها وانقاذها من قبل مراقبى ومسئولى اللجنة.

وفي لجنة الناصرية بأبنوب حاولت إحدى الطالبات الانتحار بعد أن اقنعت المراقبين أنها تريد الذهاب إلى دورة المياه وعقب خروجها من اللجنة جرت مسرعة إلى الشرفة، وحاولت اعتلائها للقفز من الدور الثاني والانتحار، وبعدما سيطر المراقبين عليها وقاموا بمنعها من القفز، وعقب سؤالها أخبرتهم أنها احبطت من الامتحان ووصلت لمرحلة أنها لا تريد الحياة بعد ما عنته ووالديها من تعب لتخطي عقبة الثانوية العامة.

وتلقي صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إخطاراً من غرفة عمليات الثانوية العامة يفيد بإحباط محاولتي انتحار لطالبتين الأولى في لجنة الناصرية بمركز أبنوب، والثانية بلجنة أولاد إلياس، وتمكن المراقبين من السيطرة عليهما، وإصابة ٣ حالات بالإغماء أثناء أداء الامتحان وجميعهم من القسم العلمي.

ترشيحاتنا