إغماءات وتشنجات وعزل طلاب.. امتحان الفيزياء «يوم الرعب» للثانوية العامة 2019

الثانوية العامة 2019
الثانوية العامة 2019

«تأتي الرياح بما لا تشتهي السُفن».. مقولة تحققت اليوم خلال مادتي التاريخ والفيزياء للقانوية العامة 2019، حيث وقعت حالات إغماءات وتعرض البعض لأزمات قلبية وحالات إغماء خلال لجان المحافظات.

يضع أهالي الطلاب يدهم على قلوبهم قبل كل امتحان للثانوية العامة خوفاً على أبنائهم من أي اضطرابات تحدث لهم أثناء الامتحان أو بعد، في حالة أن يكون الامتحان صعب أو لم يأت من مناهج الوزارة وما مروا به طوال العام. 

أصيبت 3 حالات بالإغماء أثناء أداء مادة الفيزياء وجميعهم من القسم العلمي بمحافظة أسيوط، وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم حيث أصيبت الطالبة "أسماء عبد العظيم أحمد" رقم جلوس 1019574 بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الفيزياء، وفي لجنة ساحل سليم اصيبتا كل من منار محمد ماهر، وزينب عادل ذهني حسب الله، بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الفيزياء.

وفي واقعة أخرى بإحدى اللجان، أصيب طالب بلجنة مجمع المسيري بالدقهلية باشتباه جديري مائي وتم عزله داخل لجنة خاصة، وأصيبت طالبة بمدرسة الصفطاوي بإدارة نبروه بتشنجات عصبية تم نقلها على أثرها إلى مستشفى نبروه المركزي.

ومن جانب آخر أصيب 3 طلاب بالصف الثالث الثانوي العام، بإغماء وتشنجات، أثناء تأديتهم لامتحان مادة الفيزياء في بني سويف، فيما أصيب معلم أثناء مراقبته للامتحانات بأزمة قلبية، وتم نقله للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

كما أصيب طالب بمغص كلوي، أثناء تأديته للامتحان بلجنة مدرسة الشهيد صفوت عبد الحليم ببني سويف، ونقل لتلقي العلاج بمستشفى بني سويف العام و أصيب معلم ، بأزمة قلبية داخل لجنة مدرسة الشهيد مينا عزت بمدينة بني سويف، ونقل لتلقي العلاج بمستشفى بني سويف العام.

 يذكر أن أوضحت تباين الآراء حول امتحاني التاريخ والفيزياء، أن الأول جاء من خلال المناهج الدراسية ولكنه طويل، أما الثاني فقد اتسم بالصعوبة البالغة أنه في مستوى الطالب الخارق. 
 

ترشيحاتنا