إشادة عالمية بحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019

حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية
حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية

أشادت الصحف العالمية بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية أمس،  حيث انبهر العام أجمع بحفل الافتتاح الذي أعقبه فوز منتخب مصر على زيمبابوي بهدف دون رد ، أحرزه محمود حسن تريزيجيه في إطار منافسات المجموعة الأولى لـ«الكان».

وشهد الحفل عددا كبيرا من الاستعراضات الغنائية التي تمزج بين حضارة إفريقيا والأهرامات والنيل واستغرق 20 دقيقة وشارك في أغنية حفل الافتتاح 3 مطربين بثلاث لغات مختلفة ، على رأسهم المطرب حكيم الذي غنى باللغة العربية ، والنيجيري فيمي كوتيه باللغة الإنجليزية ، والمطربة العالمية دوبيه من كوت ديفوار؛ التي غنت باللغة الفرنسية . 

وقالت صحيفة «الجارديان» البريطانية إن "حفل الافتتاح الذي أقيم بإستاد القاهرة الدولي كان مذهلا تحت السماء المظلمة، وأضافت أنه ظهر على أرضية الملعب 3 أهرامات ضخمة ، بالإضافة إلى أضواء ليزر حمراء مضيئة جنبا إلى جنب من الإضاءة الخاصة بـ60 ألف مشجع في المدرجات". 


فيما ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية :" أن حفل الافتتاح كان مبهرا ، وظهر محمود حسن تريزيجيه كبطل وقاد الفراعنة لتحقيق الانتصار، وأشارت إلى أن صلاح حاول تهديد مرمى زيمبابوي أكثر من مرة، قبل أن يكافئ تريزيجيه المنتخب المصري على سيطرته بهدف ثمين".

وقالت شبكة «Espn» : "إن منتخب مصر أهدر عددا كبيرا من الفرص أمام مرمى زيمبابوي، ولكنه خرج من المباراة سعيدا ، بعد أن حصد أول 3 نقاط له في البطولة الأفريقية".